نصائح السفر إلى صوفيا عاصمة بلغاريا

السياحة في مدينة صوفيا

السياحة في مدينة صوفيا

الخميس,19 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

تُعد دولة بلغاريا واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للسياح من حول العالم،وعاصمتها مدينة صوفيا ،التي تتمتع بوجود الكثير من المواقع السياحية والمعالم التاريخية المدهشة، فضلا عما تقدمه للزائرين من تجارب ترفيهية ومفاجآت رائعة مع أجواء غنية بالثقافة ووفرة من الأنشطة السياحية الممتعة،ولذلك يجب عليك مراجعة هذه النصائح الهامة قبل السفرالى صوفيا.

أهم النصائح عند السفر إلى مدينة صوفيا

اللغة

يتحدث  السكان المحليون  في مدينة صوفيا اللغة البلغارية ،وهي لغة هندو أوروبية، ويستطيع بعض السكان تحدث اللغة الإنجليزية ،ولكن يفضل أن يتعلم  السياح بعض الكلمات البلغارية ،لإظهار احترام السكان المحليين.

تصوير الأماكن العامة

ينصح خبراء السفر السياح في مدينة صوفيا  بالاستئذان قبل التقاط صورة أو تسجيل فيديو في الشوارع العامة أو أثناء زيارة مناطق الجذب في المدينة، حتى لا تتعرض للمسائلة، خاصة أنه غير متاح تصوير بعض المنشآت والمواقع الحيوية في المدينة.

زيارة الأماكن السياحية

تعتبر الكثير من مناطق الجذب السياحي في مدينة صوفيا مجانية،بما في ذلك المتاحف والمعارض المختلفة، لذا لا داعي للقلق إن كنت تبحث عن توفير المال عند مشاهدة معالم المدينة، إذ يمكنك خلال الزيارة الانضمام إلى جولات السير المجانية أو الحصول على خريطة من مكتب السياحة  لتكتشف المدينة بنفسك.

المطاعم

تتميز مطاعم صوفيا بأنها  ليست باهظة الثمن ،ويمكنك تناول الطعام من أكشاك الشوارع إذا كنت تبحث عن التوفير،وهناك العديد من الأماكن التي تقدم الكباب اللذيذ والبيتزا الرخيصة والوجبات الخفيفة وبأسعار معقولة، كما أن هناك بعض المطاعم الموجودة في وسط المدينة والتي تمنحك تجربة محلية رائعة وبأسعار لا تضر بالميزانية.

وسائل النقل العام في صوفيا

تتمتع عاصمة بلغاريا بنظام نقل ممتاز، لذلك يمكنك التنقل عبر أراضيها عن طريق المترو والحافلات والترام، وذلك بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن السياحية على مسافة قريبة من بعضها البعض، لذلك فيمكنك اكتشاف الكثير منها سيرا على الأقدام.

أفضل أوقات السفر إلى مدينة صوفيا

يفضل معظم السائحين زيارة  صوفيا من شهر مايو إلى شهر أكتوبر، بسبب الطقس الدافئ المناسب للرحلات، إلا أن الشتاء في صوفيا أيضا رائع ومناسب للاستمتاع، لذا أن كنت من محبي المشاركة في المهرجانات والفعاليات المحلية، فمن الأفضل لك الزيارة خلال احتفالات رأس السنة.

التسوق في مدينة صوفيا

يمكنك اقتناء مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية الأصلية والحلويات التقليدية عن زيارة المدينة، ولكن يجب على المتسوقين مراعاة قواعد السلامة الأساسية في الأماكن العامة، بما في ذلك الحفاظ على المتعلقات الشخصية، وعدم حمل الكثير من المال أو المقتنيات، فضلا عن عدم ترك الأشياء الثمينة في السيارة.