أهم النصائح عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال

السفر بصحبة أطفال

السفر بصحبة أطفال

الاثنين,23 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد  إيطاليا  واحدة من أكثر الدول الأوروبية مثالية للسفر بصحبة العائلة والأطفال الصغار، فالطقس الرائع، والأماكن السياحية المتنوعة، فضلا عن الشواطئ الجميلة والتاريخ والثقافة مع الطعام اللذيذ، أمور تتيح لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع،ولكي نضمن لكم الاستمتاع بعطلتكم ،جهزنا لكم أهم نصائح السفر الى ايطاليا بصحبة أطفال.

أهم نصائح السفر إلى ايطاليا بصحبة أطفال

لا تحمل الكثير من الحقائب

لاشك أنك ستعتمد على السير كثيرا في إيطاليا ،لاكتشاف الكثير من النقاط والوجهات السياحية التي يصعب الوصول إليها عبر السيارات،ومن ثم فلا تحمل أيضا الكثير من الحقائب معك حتى تتمكن من سهولة التحرك ما بين الشوارع والأزقة الصغيرة.

لاتعتمد على عربة الأطفال

يمكن أن يكون استخدام عربة الأطفال في إيطاليا بمثابة أمر شاق في كثير من الأحيان، بسبب الأرصفة الضيقة والشوارع الوعرة لذا فمن الأفضل لك الاستغناء عنها، واستخدام الحامل المناسب لطفلك الصغير، فذلك الأمر سيسهل عليك الكثير عند المرور بين الحشود السياحية في المناطق السياحية المزدحمة.

الحجز المبكر للاماكن السياحية

يفضل عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال ،أن تقوم بالحجز المبكر للأماكن السياحية ، حتى تتمكن أنت وعائلتك من توفير الوقت والمجهود، وتجنب الوقوف طويلا في طوابير مزدحمة من الحشود السياحية الضخمة التي ستجدها ما بين مناطق الجذب الرئيسية.

تجنب تناول الطعام في المناطق السياحية

المطبخ الإيطالي  متنوع ولذيذ، الأمر الذي يرضي جميع الأذواق، و يفضل الخبراء عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال عدم تناول الطعام في المناطق السياحية، خاصة أن الأسعار في هذه المناطق تكون مرتفعة الأسعار والجودة قد تكون أقل،ومع وجود البيتزا أو المعكرونة في كل قائمة تقريبًا، لن يجد أطفالك مشكلة في تناول الطعام، وخاصة ان تلك الأطباق تحظى بشعبية كبيرة في نفوس الصغار، جنبا إلى جنب مع الايس كريم الذي ستجده تقريبا في جميع المناطق السياحية بالبلاد،ومن الأفضل لك أيضا أن يكون معك بعض الوجبات الخفيفة المناسبة لأطفالك خلال زيارة الجولات السياحية، فقد لا تجد أماكن مثالية لتقديم الأطباق بالنسبة لهم.

السفر بعيدا عن موسم الذروة

تعج المتاحف الإيطالية والشواطئ بالسائحين خلال شهري يوليو وأغسطس ،أما  البندقية وروما تمتلئ بالسائحين في رأس السنة،وحتى تتجنب الزحام، من الأفضل لك السفر في أواخر الربيع أو الخريف،وإذا كنت مضطرا للسفر خلال موسم الذروة، فمن المستحسن أن تخطط للحجز المبكر،والوصول إلى مناطق الجذب في الصباح الباكر بعيدا عن الزحام.