نصائح السفر إلى مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا في إيطاليا

مدينة فلورنسا في إيطاليا

السبت,05 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، وهي عاصمة مقاطعة، تعتبر مدينة فلورنسا أكبر مدن إقليم توسكانا وأكثرها سكانا وأهمها تراثا تاريخيا وفنيا واقتصاديا وإداريا، تتميز بالمناخ المعتدل القاري حيث الصيف حار والشتاء بارد ورطب، فإذا كنت تخطط لزيارة فلورنسا فيجب أن تعلم عنها بعض الشيء وتهتم بقراءة والعمل بالنصائح الآتية عند السفر إلى فلورنسا.

نصائح عند السفر إلى فلورنسا

لا تقد سيارة داخل فلورنسا

عليك أن تعرف أن معظم سنترو ستوريكو مغلق أمام حركة المرور لذلك لا حاجة لك للتجول بسيارة داخل المدينة، ونظرا لكون فلورنسا مدينة صغيرة جدا فيمكنك التجول فيها سيرا على الأقدام.

لا تقض كل وقتك في المتاحف والكنائس

رغم أن فلورنسا تمتلئ بالفن والتاريخ والثقافة إلا أنه ليس بالضرورة أن تمر رحلتك بهذا الشكل، فحاول أن تخصص وقتًا لتناول الآيس كريم في واحد من عشرات المحلات المنتشرة في المدينة، أو خُذ جولة في شوارع المدينة وحاول أن تتخيل كيف كانت الأوضاع خلال العصور الوسطى.

احصل على "بطاقة فلورنسا"

أصبح لدى فلورنسا بطاقة تغطي رسوم الدخول لمعظم المتاحف الكبرى كذلك أجرة الحافلات المحلية، وهذه البطاقة صالحة لمدة 72 ساعة وتكلف 72 يورو.

تجنب الفنادق حول سانتا ماريا نوفيلا

تكثر الفنادق ذات التكاليف العالية في الشوارع المحيطة بمحطات القطار لكن في فلورنسا لا يهمك المكان الذي تقيم فيه حيث أنها صغيرة جدا سواء في المركز التاريخي أو في أبعد مكان في المدينة والذي سوف يستغرق فقط 30 دقيقة سيرا على الأقدام.

السير على الأقدام أفضل من ركوب الحافلات

تقع محطة القطار في وسط المدينة التاريخية، وعلى بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام حيث يستغرق الأمر فقط حوالي نصف ساعة سيرا على الأقدام لاجتياز المدينة بأكملها.