نصائح السفر الى ميكونوس اليونان

جزيرة ميكنوس اليونان

جزيرة ميكنوس اليونان

أحد الأطباق اليونانية

أحد الأطباق اليونانية

مطعم papper اليونان

مطعم papper اليونان

شوارع المدينة الضيقة اليونان

شوارع المدينة الضيقة اليونان

أحد شواطئ ميكونوس اليونان

أحد شواطئ ميكونوس اليونان

الأربعاء,09 مايو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع جزيرة ميكونوس اليونانية ضمن بحر إيجة في جنوب وسط اليونان،وتشكل جزءاً من أرخبيل الكيكلادس،و تتبع إدارياً لمقاطعة كيكلادس والتي تشكل جزءاً من إقليم جنوب إيجة ،وتمتد الجزيرة على مساحة 85.5 كيلو متر مربع ،وتتميز ميكونوس بكونها أحد وجهات السياحة العالمية ،ومعترف بها على نطاق واسع كواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في اليونان،أهم نصائح السفر الى ميكونوس

أهم نصائح السفر الى جزيرة ميكونوس

الإقامة في ميكونوس

إذا كنت تزور جزيرة ميكونوس للمرة الأولى، فينصح  البقاء بالقرب من بلدة ميكونوس في فندق بوهيم Boheme Hotel،فهو لديه غرف أنيقة وتتكون وجبة الإفطار فيه من أكثر من 20 نوع من الأطباق اليونانية ، اما فندق Platis Gialos الموجود خارج المدينة الرئيسية، يعد خيارا رائعا ويوفر إقامة رائعة وبأسعار معقولة،بالإضافة لقربه من بعض الشواطئ الأكثر شعبية .

المطاعم في ميكونوس

1- يتميز مطعم Pasta Fresca Barkia بوجود كل انواع المعكرونة محلية الصنع وهي لذيذة بشكل لا يصدق،ولكن للأسف لم نتمكن من الحصول على ما يكفي من the prosciutto tagliatelle.

2- يعد مطعم La Casa  المكان المثالي للجلوس خارجا والتمتع بمشاهدة الناس وهناك وجبة The pastitsio وهي عبارة عن اللازانيا اليونانية مع الزبدة.

3- مطعم  I Scream يتميز بتقديم ايس كريم لذيذة محلية الصنع،و يمكنك أخذ نصيحة من السكان المحليين ومحاولة تجربة نكهة اللبن بالفراولة، والتي تصنع مع اللبن الزبادي اليوناني الطازج.

4- يتميز مطعم  Pepper بموقعه المركزي لتناول طعام الغداء بعد الظهر أثناء التجول في شوارع مدينة ميكونوس،ومن أشهر أطباقه السلطة اليونانية و tzatziki اللذيذ.

التسوق  في ميكونوس

تصطف في بلدة ميكونوس المحلات الرائعة وخاصة متجر Ninemia،الذي يبيع تصاميم الفنانين المحليين،وهو المكان المثالي لشراء الهدايا التذكاريةكما تضم الجزيرة أكثر من 170متجرا تجاري للملابس ،و70 متجر للمجوهرات .

ماذا تفعل في ميكونوس

  • قم باستئجار قارب،واستمتع برؤية  ميكونوس من مسافة بعيدة.
  • قم باستئجار ATV  فهي أفضل وسيلة لاستكشاف الجزيرة واكتشاف الشواطئ الخفية والخلجان.
  • التجول في مدينة ميكونوس.
  • مشاهدة غروب الشمس من طواحين الهواء حيث ان ميكونوس لديها 16 من طواحين الهواء،5 منها تطفو على طول الساحل على الطرف الجنوبي من مدينة ميكونوس. انها المكان المثالي لجلب بطانية للجلوس ومشاهدة غروب الشمس.
  • زيارة الشواطئ سواء كنت تحب الاسترخاء مثل شاطىء باراجا Paraga أو شاطئ Agia Anna أو تريد الجلوس فقط مثل شاطئ الجنة فهناك شاطئ لكل مزاج.