نصائح السفر إلى أمريكا الجنوبية بمفردك

تأشيرة دخول أمريكا الجنوبية

تأشيرة دخول أمريكا الجنوبية

تأمين السفر

تأمين السفر

احذر من اللصوص

احذر من اللصوص

سيارات أجرة مرخصة

سيارات أجرة مرخصة

التخطيط للسفر

التخطيط للسفر

الخميس,10 مايو 2018
إعداد: ناريمان السيد

قد يكون السفر منفرداً أمر مريح لبعض الأشخاص،لأنك لن تتحمل سوى مسئولية نفسك بالاضافة إلى أنه مريح للأعصاب خاصةً إذا كنت تريد الابتعاد عن كل شيء لفترة بسيطة،ولكن على النقيض الآخر يخشى بعض الأشخاص  السفر الى بلاد غريبة بدون شريك ،ولهذا جمعنا لكم أهم نصائح السفر الى امريكا الجنوبية منفردا.

أبرز نصائح السفر الى  دول أمريكا الجنوبية

تحقق من التأشيرات

تعتمد متطلبات التأشيرة على البلد الذي تأتي منه ،في بعض الأحيان يتم منح التأشيرة تلقائيا عند الوصول إلى المطار،وأحيانا أخرى تحتاج إلى تطبيق اجراءات التأشيرة في بلدك قبل السفر،ولكى تتجنب مفاجأة سيئة يجب عليك أن تحقق من متطلبات تأشيرة بلدك والى متى يمكنك البقاء فى البلد التى تتجه إليها قبل سفرك .

التأمين على السفر

يعتقد الكثير من البشر  أن التأمين على السفر ليس أمرا ضروريا ، إلا أن تأمين السفر سيفيدك كثيرا ان حدث معك اى مشكلة صحية ستجد الرعاية الصحية العامة الممتازة في أمريكا الجنوبية ، كما أنه من المعروف ان الرعاية الصحية الخاصة غالبا ما تكون أفضل لكنها مكلفة للغاية ، لذلك تجنب اى خطر وقم بالحصول على تأمين السفر الخاص بك .

احذر اللصوص

يجب عليك الانتباه الجيد لحقيبتك ،لأن السرقة تحدث بسرعة كبيرة مثل البرق ، وخاصة إذا رأى اللص انك فرصة سهلة ،لذلك تجنب حمل حقيبتك على كتفك أو وضعها على ظهر الكرسى لأن كلاهما يوفر فرصة سهلة للص للاستيلاء عليها ، فحافظ على حقيبتك وممتلكاتك بأن تكون قريبة منك دائما .

استخدام وسائل المواصلات المرخصة

هناك الكثير من المسافرين لا ينتبهوا عن ركوب وسائل الموصلات ،هل هي مرخصة أم لا ،ولها ينصح باستخدام سيارات الأجرة التي تحمل علامة تدل على أنها سيارة أجرة ، لأنه إن حدث غير ذلك سيكون الأمر محفوف بالمخاطر حقا ،ولهذا يفضل حجز السيارة مسبقا للتأكد من أن الشركة ذات سمعة طيبة .

شبكة التواصل الاجتماعي

يمكنك الاشتراك في مجموعات الفيسبوك الخاصة بالمسافرين الآخرين الى نفس وجهتك، للاستفسار عن ما تحتاجه بخصوص رحلتك، كما أنها ستساعدك على تقليل الخوف الذى تشعر به من السفر منفردا،. كما يمكنك البحث عن المغتربين في أمريكا الجنوبية ،فهذه الوسيلة واحدة من أفضل مجموعات الدعم عبر الإنترنت حيث تربط الأشخاص المسافرين والمغتربين من مئات المدن فى جميع أنحاء العالم .

التخطيط للسفر

يجب عليك التخطيط لرحلتك قبل السفر إلى أمريكا الجنوبية والبحث عن المكان الذى سوف تقصده فى أمريكا الجنوبية ومكان الإقامة،كما يفضل حجز ذلك قبل فترة من سفرك عن طريق الانترنت ، و معرفة الوقت الأفضل للسفر ، بالاضافة الى تدوين جميع عناوين السكن الخاص بك والأرقام المحلية الهامة فى البلدة التى ستتوجه إليها مثل خدمات الطوارئ .

ارتدي الأحذية المناسبة

من المؤكد أن ستقوم بجولات ورحلات فى أمريكا الجنوبية ، لرؤية المعالم التي تشتهر بها ، والعجائب الطبيعية مثل غابات الامازون المطيرة ،ولذلك يجب الحرص على  جلب أحذية مريحة في المشي لكي تتجول بحرية و اذا كنت من عشاق المغامرة وتريد ممارسة تسلق الجبال تأكد أيضا من جلب الأحذية المناسبة لذلك .