نصائح السفر إلى بروكسل

 بروكسل

بروكسل

السبت,09 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

بروكسل هي عاصمة الاتحاد الأوروبي بحكم الأمر الواقع كما أنها أيضا أكبر منطقة حضرية في بلجيكا، وتتألف بروكسل من 19 بلدية كما أنها تعتبر من أهم مدن السياحة في بلجيكا الرائعة، ويعتبر السفر إلى بروكسل من أجمل الأشياء التي يمكن القيام بها ولكن القبل السفر إلى بروكسل يجب أن تقرأ النصائح القادمة.

نصائح عند السفر إلى بروكسل

اقتني بطاقات المواصلات

يمكن التجول في مركز بروكسل التاريخي بسهولة ولكن لاستكشاف المسار في أحياء أخرى تحتاج لاستخدام وسائل النقل العام ولا تنسى نظام التذاكر هو نفسه لدى المترو والترام والحافلات لذلك من الأفضل اقتناء البطاقات لتوفير الوقت والمال.

يوم واحد يكفي

لا تقلق من عامل الوقت حيث أن بلجيكا دولة صغيرة ويمكن أن تستغرق ساعتان من الزمن بالسيارة في أي اتجاه للوصول إلى الحدود أو المحيط الأطلسي، وبالتالي فإن أي مكان يمكن أن يكون وجهة سياحية لرحلة يوم واحد.

تمتع بالمساحات الخضراء

تتميز بروكسل لكونها مدينة خضراء بشكل لا يصدق حيث أن كل حي فيها له حديقته الخاصة مثل بوا دو لا كامبري أو فولوفي بارك الواسعة جدا والمثالية للركض أو ركوب الدراجات أو مجرد الاسترخاء بالإضافة إلى حدائق صغيرة جدا مع عدد قليل من المقاعد والزهور.

الإجازات

  • عند التخطيط لرحلتك، لابد أن تكون على علم بأنه يتم إغلاق المتاحف يوم الاثنين، وكذلك العديد من المطاعم.
  • كما أن معظم المحلات التجارية، بخلاف محلات التذكارات والأسواق الصغيرة، تغلق يوم الأحد كما يمكنك توقع إغلاق جميع المحال في أيام العطل الرسمية.

بطاقات الأماكن السياحية

للحصول على أقصى استفادة من تجربة السفر إلى بروكسل دون إنفاق الكثير من المال، اعمل على شراء بطاقة بروكسل المدفوعة مسبقا، والتي يمكن أن تكون صالحة لمدة أربعة وعشرين أو ثمانية وأربعين وحتى اثنين وسبعين ساعة، والتي تمكنك من الدخول إلى مناطق الجذب السياحي.