نصائح هامة عند السفر إلى جزيرة ماوى

جزيرة ماوي

جزيرة ماوي

الخميس,20 سبتمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

تعد جزيرة ماوى هي ثاني جزر ولايه هاوي ، وتعتبر جزيرة ماوى من اكبر الجزر الأربعَ التي تتبع مقاطعة ماوي وتبلغ مساحتها 1883 كم2، كما ماوي ثالث اكبر جزر هاواي من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد السكان فيها حوالى 144444 نسمة، وقد اطلق على جزيرة ماوي اسم جزيرة الوادي، وقد حصلت ماوي على لقب افضل جزيرة في العالم عام 2013  بناء على استفتاء قام به موقع كوندي ناست.

اهم النصائح عند السفر الى جزيرة ماوى

القيام ببعض الاعمال التطوعية 

من الافضل لك اثناء وجودك فى جزيرة ماوى تجربة ان تقوم ببعض الاعمال التوعية وخصوصا اعمال الانشطة البيئية والمبادرات التي تقوم بها الجمعيات الخيرية والمؤسسات الغير ربحية وهذه التجربة سوف تتدفع بك الى التعرف على السكان المحللين فى الجزيرة والذى من خلالهم سوف تتعرف على الكثير من اماكن السياحة فى الجزيرة .

التعامل مع الاسواق المحلية والمطاعم الصغيرة 

اذا اردت الاستمتاع بهدوء جزيرة ماوى والبعد عن الزحام وحشود السائحين فعلك الذهاب الى الاسواق المحلية والمطاعم الصغيرة وتجنب الذهاب الى المتاجر الكبيرة او المطاعم المشهورة .

الذهاب الى شواطئ ماوى المنعزلة 

تتميز ماوي بأنها تضم الكثير من الشواطئ السياحية بعضهم مشهور والاخر نائي ومنعزل فاذا كنت تريد ان تقضى وقت رائع يتصف بالهدوء فعليك زيارة شواطئ ماوي المنعزلة الهادئة كشاطئ uli‘one الموجود فى حديقة ماكينا الوطنية او زيارة شاطئ moaah القريب من منطقة هانا .