نصائح قبل السفر الى بنما

بنما

بنما

الاثنين,08 أكتوبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

تعرف بنما بأنها من الوجهات الرائعة للزيارة حيث يمكن للزائر قضاء وقت ممتع بها ، والقيام ببعض التجارب السياحية الفريدة من نوعها مثل ركوب الامواج والسير لمسافات طويلة وايضا غوص السكوبا، ولكن على الرغم من كل هذا الا ان هناك بعض النصائح التي يجب معرفتها قبل السفر الى بنما .

امور يجب تجنبها عند السفر الى بنما : 

لا تتجول ليلا فى الاراضى النائية 

على الرغم من ان بنما امنة الى حد كبير ، الا ان من الافضل عدم التجول بها ليلا او حتي التجول بمفردك ،وهذا ينطبق على المناطق التي تقع على حدود الدولة او المناطق السياحية الرئيسية مثل  Casco Viejo و Via Veneto .

لا تنس تناول الكثير من المياه

 من الافضل عند التنقل فى شوارع بنما ان تتناول الكثير من المياه ، حيث تشتهر بنما بإرتفاع درجة حرارتها على مدار العام مع الرطوبة الشديدة ،ولذلك يجب ان تعرف قبل السفر الى بنما ان الاحتفاظ بزجاجات المياه والعصائر الطازجة هو مصدر الطاقة لاستكمال الرحلات السياحية الطويلة بها .

لا تنس استخدام طارد الحشرات

من الافضل اتخاذ الاحتياطات الاساسية لتجنب المشاكل الصحية عند السفر الى بنما ، حيث تشتهر المناطق المدارية فى بنما بالبعوض، ولذلك يجب استخدام طارد مناسب للحشرات والحرص على ارتداء ملابس ذات اكمام طويلة .

لا تلتقط صورا دون استئذان

اثناء وجودك فى بنما لا تقوم بالتقاط صور للاشخاص دون استئذان ،حتى لا تتعرض لمواقف محرجة مع سكان البلدة ، وهذا الامر من الامور التى يجب معرفتها قبل السفر الى بنما .