نصائح لتوفير المال عند السفر الى بوخارست

مدينة بوخارست

مدينة بوخارست

متاحف بوخارست

متاحف بوخارست

التسوق في بوخارست

التسوق في بوخارست

الثلاثاء,30 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر العاصمة الرومانية بوخارست واحدة من الوجهات الرومانية المناسبة لأصحاب الميزانيات المتوسطة، حيث يوجد الكثير من المزارات السياحية المجانية والانشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها بشكل مجاني عند السفر الى بوخارست، و لتوفير الكثير من المال عند السفر الى بوخارست، تابعوا السطور التالية للتعرف على أهم نصائح توفير المال عند السفر الى بوخارست رومانيا.

مدينة بوخارست

أشهر نصائح لتوفير المال عند السفر لبوخارست

الحدائق المجانية

هناك الكثير من الحدائق المجانية في مدينة بوخارست مثل  أليكساندرو إيوان كوزا بارك، و حديقة فاكاريستي، وحديقة كيسليف،  وحديقة بلومبويتا أو تي، وتتيح هذه الحدائق امكانية لعب كرة القدم والسلة والتنس وممارسة تمارين اللياقة البدنية على اجهزة مثبتة في الحديقة  مجانا بدون أي رسوم دخول، ولذلك لا تفوت زيارة هذه الحدائق الرومانية والاستمتاع بالطبيعة الساحرة بدون الحاجة لدفع الكثير من الاموال.

التزلج على الجليد مجانا

تتيح بعض الحدائق امكانية الاستمتاع بالتزلج الجلدي مجانا، ومن بين هذه الحدائق كلا من  منتزه هيراستر او وحديقة إرويلور، أو حديقة تينيريتولوي أو إور بارك، ولكن يفضل زيارة هذه الحدائق في جميع ايام الاسبوع ماعدا أيام العطلة، لانها تكون مزدحمة من السكان المحليين.

المتاحف المجانية

متاحف بوخارست

الكثير من متاحف مدينة بوخارست تفتح ابوابها مجانا للجمهور في ايام محددة في كل أسبوع أو كل شهر، ومثال على ذلك يقدم  متحف التاريخ الوطني الروماني ومتحف الفلاحين الروماني دخول مجاني لزواره يوم 26 من كل شهر، أما قصر برينسلي، قصر سوتو أو المرصد الفلكي يمكن زيارتها مجانا في السبت الاول من كل شهر، كما تتيح بعض المتاحف الرومانية في مدينة بوخارست دخول مجاني للزوار في ساعات معينة من بداية او نهاية الاسبوع مثل متحف المسرح الوطني إيل كاراجيال أو المتحف الأرمني .

الجولات المجانية

يمكنكم استكشاف الوجه الحقيقي لمدينة بوخارست عن طريق الانضمام إلى الجولة السياحية المجانية، لاستكشاف معالم المدينة القديمة في بوخارست، ويفضل ان تترك بعض البقشيش للمرشدين في هذه الجولة ، لان البقشيش في رومانيا موضع تقدير.

زيارة شارع ليبسكاني

التسوق في بوخارست

 

يعتبر شارع ليبسكاني من أقدم شوارع التسوق في مدينة بوخارست، حيث يزخر هذا الشارع بالكثير من المتاجر المميزة في مدينة بوخارست، وبجانب التسوق يمكنكم الاستمتاع عند زيارة بمشاهدة الجرافيتي الموجود على جدران المباني.

ورش العمل المجانية

يستمتع الكثير من السياح عند السفر الى بوخارست بالمشاركة في ورش العمل المجانية والحلقات الدراسية، التي تقام بشكل مجاني في الهواء الطلق، وتعتبر مثل هذه الانشطة فرصة لكسب صداقات من جميع أنحاء العالم.

استكشاف المدينة سيرا على الأقدام

يعتبر السير على الأقدام من أفضل طرق استكشاف تاريخ مدينة بوخارست و  روعة تصاميم مبانيها، فضلا عن التعرف على السكان المحليين عن قرب.