نصائح عند السفر الى الهند للمرة الاولى

الهند

الهند

الخميس,02 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تصنف الهند ضمن أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، فهي واحدة من الوجهات التي تبهر زوارها بتعدد الثقافات والديانات وتعدد المعالم التي تتنوع بين المشاهد الطبيعية والشواطئ والمتاحف والمعابد والأسواق، وإذا كنت تخطط لرحلتك الأولى للهند، فلا تتردد في قراءة السطور التالية للتعرف اهم نصائح السفر الى الهند  للمرة الاولى.

اهم نصائح عند السفر الى الهند للمرة الاولى

حدد وجهتك

تعتبر الهند من الدول شاسعة المساحة، و التي تحتاج الى 3 أشهر على الأقل، لكي تتمكن من زيارة جميع مدنها، كما المدن الهندية بعيدة جدا عن بعضها البعض ، وقد تضطر  للسفر أكثر من 23 ساعة بالقطار للانتقال من واحدة لأخرى، ولذلك قبل السفر الى الهند حدد الوجهة التي تريد زيارتها، واختار المدن المتقاربة من بعضها البعض، حتى لا تقضي نصف مدة رحلتك في السفر من وجهة الى أخرى.

التطعيمات

عليك استشارة طبيبك الخاص قبل السفر الى الهند، للتعرف على التطعيمات التي يجب أخذها قبل السفر الى الهند حتى لا تقضي رحلتك في المستشفيات، نتيجة إصابتك بأحد الأمراض المعدية، كما ينصح بضرورة أخذ بعض الادوية معك عند السفر الى الهند مثل ادوية للحكة والحساسية والامساك والاسهال .

تجهيز حقيبة السفر

حقيبة السفر

هناك الكثير من الأغراض التي تحتاج لأخذها عند السفر الى الهند مثل الملابس الفضفاضة والخفيفة حتى لا تنزعج من الطقس الحار، ولا تنسى أخذ احذية مريحة، لان ليست جميع الطرق ممهدة ، ولا تنسى أخذ معقم اليدين و طارد للبعوض.

كن مرنا قدر المستطاع

الازدحام المروي

الازدحام المروري و تأخر القطارات أمر معتاد في الهند، ولذلك حاول أخذ بعض الوجبات الجافة والألعاب المسلية، حتى لا تكون اوقات الانتظار مملة جدا.

الالتزام بمعايير الأمن

يفضل دائما الخروج عند الخروج في جولات ان تضم لمجموعة، حتى تتمكنوا من حماية ومساعدة بعضكم البعض ، ولا يفضل أن تكون حتى وقت متأخر في الشوارع وخاصة في المناطق النائية، حتى لا تتعرض لأي خطر.

التسوق

دائما ما ينصح بالمساومة عند شراء أي منتج غير مكتوب عليه السعر من الاسواق، لان التجار دائما ما يستغلوا جهل السياح بالاسعار، و يقوموا برفع الاسعار على الاقل 10 أضعاف، ولذلك يجب ان تكون جيد بالمساومة حتى لا تتعرض للخداع.

العملات الورقية

الروبية الهندية

لا تعتمد على البطاقات الائتمانية فقط عند السفر الى الهند، لانه في حال رغبت في شراء طعام من احد الاكشاك او شراء اي منتج من الأسواق ستكون في حاجة للعملة الورقية، وماكينات الصراف الآلي غير موجودة في جميع المناطق.

تناول الطعام

لا تكتمل السياحة في الهند بدون تناول الأطباق التقليدية الشهية، ولكن يفضل انتقاء مكان جيد لتناول الطعام، لأن تناول الطعام في الأماكن الغير نظيفة يعرضك للاصابة بالكثير من الامراض.

مياه الصنبور

يحذر خبراء السفر من شرب مياه الصنبور الموجودة أثناء السفر الى الهند، ويفضل الاعتماد بشكل كلي على زجاجات المياه المعباة، كما ينصح بتناول المشروبات والعصائر بدون ثلج، لان الثلج مصنوع من مياه الصنبور.