نصائح لتجنب الإصابة بالأمراض على متن الطائرة

نصائح السفر بالطائرة

نصائح السفر بالطائرة

الاثنين,20 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر الطائرات من البيئات التي تنمو وتنتشر فيها الجراثيم والفيروسات بسرعة جدا، كما أن الأمراض المعدية تنتشر بسهولة داخلها، بسبب صغر حجم الطائرة وإحكام غلقها طوال فترة الرحلة ، وحتى لا تكونوا عرضة للإصابة بالأمراض المعدية عند السفر على الطائرة، انتبهوا للنصائح التالية، التي يلخصها لكم موقع سائح  في السطور التالية.

أشهر نصائح لتجنب الاصابة بالامراض المعدية

1- شرب السوائل بكثرة

قد يتعرض المسافرين على الطائرة للإصابة بالجفاف بسبب نظام التكييف وانخفاض الرطوبة في الطائرة، ولذلك يفضل شرب كميات مناسبة من المياه والعصائر قبل ركوب الطائرة وأثناء ركوبها، حتى تتمكنوا من الحفاظ على رطوبة اجسامكم.

2- تعقيم اليدين

يفضل جلب عبوة صغيرة من معقب اليدين عند السفر بالطائرة، حتى تتمكن من تعقيم يديك بعد ملامسة أي سطح في الطائرة، وخاصة بعد استخدام المرحاض، لأنه من أكثر الأماكن الملوثة بالجراثيم في الطائرة.

3- تناول الوجبات الخفيفة

ينصح خبراء السفر بضرورة الابتعاد عن تناول الاطعمة التي تسبب إسهال او الامساك، حتى لا تتعرض لدخول المرحاض أكثر من مرة أثناء ركوبك للطائرة، ويفضل تناول وجبات خفيفة في يوم الرحلة الجوية ، حتى تكونوا في صحة جيدة، و تتمكنوا من الاستمتاع برحلتكم.

4- تعقيم مساند المقعد

الكثير من شركات الطيران لا تنظف مساند المقاعد وطاولات الطعام غير مرة واحدة في اليوم، وبذلك تكون هذه الأشياء بيئة خصبة للجراثيم والبكتريا على الطائرة، ولذلك لا  تنسوا تنظيف مساند المقاعد وطاولة الطعام فور دخولكم للطائرة.

5- الهواء النظيف

يفضل توجيه فتحة التكييف على وجه الراكب في الطائرة، حتى تتمكنوا من استنشاق هواء نظيف، ولن تكونوا عرضة للإصابة بالأنفلونزا بسبب قلة تغيير الهواء في الطائرة.

6- تأجيل السفر

لا تسافر وانت مريض حتى لا تعرض نفسك والركاب للإصابة بالامراض، ولذلك يفضل تأجيل السفر في حالة إصابتك بمرض معدي، لأن السفر  والمرض سيعرضوك للارهاق بشكل لا يمكن احتماله.

7- الملابس المريحة

لا تنسى ارتداء ملابس مريحة عند السفر على الطائرة، حتى تتمكن من الجلوس بحرية ، والجدير بالذكر أن ارتداء الجوارب امر في غاية الاهمية عند السفر على الطائرة، لأنه يحميك من العدوى البكتيرية في حالة خلع الحذاء.

8- قلل الامتعة

قد تسبب كثرة الحقائب أو ثقلك في اعاقة حركتك داخل المطار، ولذلك احرص على إحضار لوازمك فقط، ولا ترهق نفسك بجلب اشياء تتأكد من عدم استخدامها.

9- النوم الكافي

النوم الكافي يساعد المسافرين على الاستمتاع برحلتهم، أما في حالة عدم حصولك على نوم كافي قبل السفر، سيضعف جهازك المناعي، وتكون عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض المعدية.

10- تجنب مياه الصنبور

أثبتت الكثير من الدراسات أن مياه الصنبور الموجود ة في حمام الطائرة، غير صالحة للشرب، لاحتوائها على مستويات عالية من البكتريا، ولذلك يفضل الابتعاد تماما عن شرب مياه الصنبور او شرب العصائر مع ثلج، واستبدلوا ذلك بزجاجات المعبأة ، لانها اكثر امانا في مثل هذه الحالات.