أمور يجب معرفتها قبل السفر بمفردك

السفر وحيدا

السفر وحيدا

الاثنين,27 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

يفضل الكثير من محبي السفر بمفردهم، القيام بالكثير من المغامرات والتجارب المختلفة في كل رحلة، و حتى تتمكنوا من الحفاظ على سلامتكم و صحتكم في كل رحلة تسافروا فيها بمفركم، يقدم لكم موقع سائح أشهر أمور يجب معرفتها قبل  السفر بمفردك.

أشهر نصائح قبل السفر بمفردك

أسعار الإقامة مرتفعة

يضطر الفرد لدفع مبالغ كبيرة في الإقامة عن السفر بمفرده، لأنه سيضطر  دفع ثمن الغرفة الثنائية المخصصة للأزواج، حتى يتمكن من الاقامة بمفرده، ولذلك يفضل قبل السفر بمفردك الى اي دولة ان تقوم بالبحث جيدا عن خيارات اقامة، توفر غرف احادية بسعر معقول.

توفير نفقة المواصلات

يمكنك توفير الكثير من المال عن السفر بمفردك الى الخارج عن طريق الاعتماد على الحافلات والمترو في التنقل، بدلا من الحاجة الى ركوب سيارة الاجرة، أو استئجار سيارة.

تناول الطعام في المقاهي

يعتبر تناول الطعام في المطعم بمفردك أمر ممل ومزعج، حيث تمتلئ جميع الطاولات بالضحك والكلام ، إما أنت ف تجلس منفردا في صمت، ولذلك يفضل الكثير من المسافرين بمفردهم تناول الطعام  أثناء رحلتهم في المقاهي والبارات، حيث يتمكن من الدخول في الحوارات مع البار مان ، كما يمكنك تكوين الصداقات.

احتياطات الأمان

عند السفر بمفردك لأي دولة، يفضل ان تحجز إقامة في فندق صغير، حتى تتمكن من اعلام الموظفين بمكان خروجك  ووقت عودتك، وفي حالة تأخرك على العودة يمكنهم الانتباه على غيابك والبحث عنك، ولا تنسى كتابة اسم ورقم تليفون الفندق في ورقة ،  وتحميل خرائط المدينة التي تسافر إليها، حتى تتمكن من الوصول بأمان.

تكوين صداقات

يمكنك تكوين الكثير من الصداقات عند السفر الى الخارج بمفردك، وتذهب لاستكشاف المعالم السياحية معهم، وهناك الكثير من التطبيقات التي تمكنك من التعرف على الأشخاص المقيمين في نفس المدينة التي تتجه اليها.

الانتباه على صحتك

يتعرض الكثير من المسافرين للإصابة بأمراض الجهاز الهضمي ، ولذلك عليكم باتباع النصائح التالية حتى لا تصابوا بأي مرض خلال  السفر بمفركم، والنصائح كالتالي:

  • ابتعد عن شرب مياه الصنبور او شرب العصير مع ثلج، واستبدل ذلك بزجاجات المياه المعبأة في زجاجات.
  • ابتعدوا عن منتجات الحليب و الالبان، حتى لا تكونوا عرضة للإصابة بالتسمم الغذائي.
  • تجنب تناول الخضار والفاكهة بدون تقشير، لانك لا تعرف كيف تم غسلها.
  • عند تناول الطعام في المطاعم ، لا تأكل إلا الأطباق الساخنة، والتي تجد الأبخرة المتصاعدة منها.

الصور التذكارية

لا تنسى أخذ عصا السيلفي معك أثناء السفر إلى الخارج بمفردك،  حتى تتمكن من التقاط أجمل الصور التذكارية، بدون الحاجة الى الاستعانة بآخرين.

تضخيم الامور

عند السفر بمفردك ستشعر أن كل مشكلة صغيرة تواجهها مثل تأخر القطار او الإصابة بوعكة صحية مشكلة كبيرة لأنك ستشعر بالكثير من الملل، كما ستضطر للانتباه على نفسك بشكل أكبر ،حتى لا تتعرض للوقوع في المشاكل.