نصائح عند إستخدام وسائل المواصلات في شيكاغو

سيارات الاجرة في شيكاغو

سيارات الاجرة في شيكاغو

السيارات الخاصة في شيكاغو

السيارات الخاصة في شيكاغو

الدراجة الهوائية في شيكاغو

الدراجة الهوائية في شيكاغو

الدراجات البخارية في شيكاغو

الدراجات البخارية في شيكاغو

التاكسي النهري في شيكاغو

التاكسي النهري في شيكاغو

اتوبيسات شيكاغو

اتوبيسات شيكاغو

الثلاثاء,04 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تتعدد وسائل المواصلات في مدينة شيكاغو الموجودة بولاية إلينوي الامريكية، لتناسب احتياجات السكان المحليين والسياح، حيث تعتبر مدينة شيكاغو الامريكية واحدة من اجمل الوجهات السياحية في الولايات المتحدة، كما أنها موطن لاكبر تجمع من العرب في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي السطور التالية سيعرض موقع سائح أنواع وسائل المواصلات  في مدينة شيكاغو، حتى تتمكنوا من اختيار الوسيلة المناسبة عند الذهاب لزيارة اماكن السياحة في شيكاغو.

المواصلات في شيكاغو

1- الاتوبيس في شيكاغو

اتوبيسات شيكاغو

تتلون الاتوبيسات العامة في مدينة شيكاغو باللونين الابيض والازرق، وتعتبر الاتوبيسات واحدة من اكثر وسائل المواصلات استخداما في مدينة شيكاغو نظرا لتغطيتها جميع أنحاء مدينة شيكاغو، كما أن أسعار تذكرة الأتوبيس في شيكاغو معقولة جدا بالنسبة لباقي المواصلات، والجدير بالذكر ان تذاكر الأتوبيس في شيكاغو تباع في محطات القطار و مكاتب البريد و مكاتب النقل والمواصلات في المدينة، وتتعدد أنواع تذاكر الأتوبيس في شيكاغو بين تذكرة لمدة يوم واحد بحوالي 5.75 دولار، و تذكرة لمدة 3 ايام بحوالي 14 دولار، وتذكرة لمدة أسبوع بحوالي 23 دولار، وتذكرة لمدة شهر بحوالي 86 دولار، و بذلك يعتبر استخدام الأتوبيسات في شيكاغو واحد من اهم نصائح توفير المال عند السياحة في شيكاغو .

2- التاكسي النهري في شيكاغو

التاكسي النهري في شيكاغو

يعتبر التاكسي النهري من اجمل الموصلات التي يفضلها السياح في مدينة شيكاغو، حيث يتيح التاكسي النهري لزواره فرصة للاستمتاع بجولة نهرية لا مثيل لها والاستمتاع بأجمل الإطلالات في شيكاغو، و  ويغطي التاكس النهري الكثير من المحطات في مدينة شيكاغو من بينها محطة شارع ميشجان، ومحطة الحي الصيني، ومحطة قطار الاتحاد، ومحطة أوجيلفي ومحطة شارع الشمال، ومحطة كلارك و محطة لاسال.

3- الدراجة البخارية في شيكاغو

الدراجات البخارية في شيكاغو

لا تتفاجئ عن ذهابك في جولة بين اماكن السياحة في شيكاغو من انتشار الدراجات البخارية في المدينة، حيث تعتبر الدراجات البخارية من أكثر أنواع المواصلات التي يفضلها الشباب في شيكاغو، نظرا لرخص ثمنها وسهولة استخراج رخصتها ، فضلا عن سهولة استخراج رخصة للدراجة البخارية.

4-  التاكسي في شيكاغو

سيارات الاجرة في شيكاغو

تغطي سيارات الأجرة( التاكسي) جميع أنحاء مدينة شيكاغو، وهي من المواصلات المستخدمة بشكل كبير في مدينة شيكاغو، ويمكنكم طلب سيارات الأجرة عند السفر الى شيكاغو من اي مكتب تاكسي قريب.

5- الدراجات الهوائية

الدراجة الهوائية في شيكاغو

تعتبر الدراجات الهوائية واحدة من المواصلات الآمنة في مدينة شيكاغو،  والتي تنتشر بين الأطفال والمراهقين، نظرا لانخفاض ثمنها كما توفر مدينة شيكاغو مواقف خاصة للدراجات الهوائية كما يمكن لمالكي الدراجات في الشيكاغو التأمين عليها ضد حالات السرقة.

6- السيارات الخاصة في شيكاغو

السيارات الخاصة في شيكاغو

انتشرت السيارات الخاصة في مدينة شيكاغو بشكل كبير، بسبب جودة سياراتها وانخفاض أجرتها عن سيارات الأجرة العادية، كما انه يمكن وبكل سهولة ارسال طلب سيارة خاصة وتحديد نوعه وتفاصيل الرحلة من خلال تطبيق على الهاتف،وتعتبر شركتي Uber و Lyft من أكثر شركات السيارات الخاصة انتشارا في مدينة شيكاغو.