نصائح للسعودين عند السفر إلى ألبانيا للمرة الاولى

البانيا

البانيا

الجمعة,28 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

بعد قرار مجلس الوزراء في البانيا بإعفاء السعوديين من دخول دولة ألبانيا بتأشيرة خلال موسم الصيف، الذي يمتد من  ا أبريل وحتى نهاية شهر أكتوبر 2019، و أصبح من السهل على الكثير من السعوديين السفر خلال موسم الاجازات والاعياد الى البانيا، والاستمتاع بقضاء اجمل الاوقات مع العائلة في واحدة من أجمل الوجهات السياحية في شرق أوروبا، وفيما يلي يوضح موقع سائح أهم نصائح السفر الى البانيا.

نصائح السفر إلى ألبانيا

أفضل أوقات السفر الى البانيا

تعتبر فصول الصيف والربيع والخريف من أفضل أوقات السفر الى ألبانيا، حيث تبدأ درجات الحرارة في الاعتدال في هذا الوقت من العام، لان شتاء البانيا قارس البرودة، ويستطيع السعوديين السفر الى البانيا في هذه الفصول بدون تأشيرة دخول.

التعاملات المالية

الاعتماد على البطاقات الائتمانية في البانيا اختيار غير موفق مطلقا، لأن الكثير من القرى والمناطق المحلية في البانيا  لا تقبل البطاقات، ولذلك فإن من أهم نصائح السفر الى البانيا الاحتفاظ ببعض العملات الورقية عند التجول في المناطق الريفية والاسواق الشعبية، حتى لا تدع أي شيء يمنعك من التسوق وشراء كل ما تريد.

اماكن الاقامة في البانيا

تعتبر البانيا واحدة من وجهات السياحة الرخيصة في أوروبا، ولذلك سيصبح من السهل حجز غرفة في فندق بموقع مميز والاستمتاع  بالكثير من الخدمات الفندقية المميزة .

استئجار سيارة خاصة

من افضل نصائح السفر الى البانيا استئجار سيارة خاصة عند السفر الى البانيا، لان شبكة السكة الحديد والحافلات لا تغطي جميع المناطق في البانيا، كما أن جدولها الزمني غير محدود، ولذلك فإن  استئجار سيارة سيكون حل عملي جدا، كما ان اسعاره معقولة جدا.

المزارات المجانية 

الكثير من الاماكن السياحية في البانيا تكون مفتوحة للجمهور مجانا، ولذلك من اهم نصائح السفر الى البانيا هي تجهيز قائمة بالمزارات المجانية قبل السفر الى البانيا، لان ذلك يساعد على توفير الكثير من الاموال اثناء السفر الى البانيا.

مياه الصنبور

على عكس الكثير من الوجهات السياحية، تشتهر البانيا بنقاء مياهها بدرجة كبيرة، ولذلك فلا يوجد أي داعي لشراء زجاجات المياه المعبأة عند السفر الى البانيا، ويمكنكم الاحتفاظ بزجاجة فارغة واعادة ملئها من اي صنبور البانيا.

الارقام في البانيا

اعتاد الالبان على اضافة رقم 0 عند كتابة أي رقم ، ولذلك إذا كنت في مطعم و جاءت الفاتورة بـ 1000 ليك الباني، فالمطلوب دفع هو 100 ليك فقط، ولذلك لاتنزعج من الفواتير التي تأتي بالألف لأن المطلوب دفعه هو المئات.

المطبخ الالباني

تشتهر البانيا بمطبخها الغني بالوصفات الذكية، ولذلك ننصحكم بعدم تناول اي وجبة مرتين أثناء تواجدك في البانيا، حتى تتمكن من تجربة عدد كبير من الأصناف الالبانية، ويعتبر لحم الضأن و الاسماك من اشهر الاطباق الموجودة في البانيا، كما تشتهر المطاعم الالبانية بأسعارها المنخفضة ، نظرا لكون البانيا واحد من أرخص الوجهات الشعبية في أوروبا.