معلومات عن وسائل المواصلات في قبرص

حافلات قبرص

حافلات قبرص

الأربعاء,28 أغسطس 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

قبرص هي دولة قائمة على جزيرة في شرق حوض البحر الأبيض المتوسط في جنوب شرق أوروبا وشمال غرب آسيا، تضم قبرص بالكثير من المعالم السياحية والمناظر الخلابة التي يأتي السياح للاستمتاع بها من كل أنحاء العالم، وتتميز المواصلات في قبرص بالتعددية والتنوع بين الوسائل والإمكانيات، وبكل تأكيد إذا حالفك الحظ وسافرت إلى تلك الدولة الرائعة سترغب في التعرف على معلومات أكثر عن وسائل المواصلات في قبرص وطرق النقل هناك لتختار المناسبة لك أثناء رحلاتك داخل قبرص، وفي هذا الموضوع نتعرف على وسائل المواصلات في قبرص أكثر وأكثر، فهيا بنا.

معلومات أكثر عن وسائل المواصلات في قبرص

الدراجات في قبرص

من المعروف أن الدراجات من وسائل أكثر وسائل المواصلات في قبرص الصديقة للبيئة والتي تتيح لراكبها أيضا فرصة الاستمتاع بالجو والطبيعة الخلابة من حولك لذلك فإننا ننصح باستخدام الدرجات كوسيلة من وسائل المواصلات في قبرص خصوصا في الأماكن السياحية القريبة من بعضها، ويتم القيام بهذه الرحلة على الطرق الخاصة بالدراجات والتي وضعت وصنعت في عدد من الأماكن مثل طول الواجهة البحرية في ليماسول وأيا نابا إلى كيب اليونانية وفي الطريق إلى جبال ترودوس ويتم ذلك من خلال استئجار الدراجات من الاماكن المخصصة لذلك.

سيارات الأجرة في قبرص

تعد سيارات الأجرة من أكثر وسائل المواصلات في قبرص شعبية وانتشارا ولكن مشكلتها الوحيدة أنها تحتاج للاتصال والحجز المسبق من خلال الاتصال بالمكتب المحلي لسيارات الأجرة في قبرص حتى يأتي السائق إليك في خلال ربع ساعة بالكثير أما بالنسبة تبلغ للمدة التي تستغرقها سيارات الأجرة في الوصول إلى أي مكان من ساعة إلى ساعتين حيث أنها تستطيع السفر لمسافات طويلة تستطيع استيعاب ما يصل إلى 7 أشخاص.

الحافلات في قبرص

يعتبر الحافلات أحد أكثر وسائل المواصلات في قبرص انتشارا، وتتواجد الحافلات باستمرار طوال الأسبوع إلا أنها تقف عن العمل في يوم الأحد من كل أسبوع وفيما يلي معلومات أكثر عن انواع الحافلات وتفاصيل عنها كواحدة من أكثر وسائل المواصلات في قبرص انتشارا.

  • الحافلات داخل الدولة كنقل داخلي

تتميز الباصات التي تخص النقل الداخلي بأنها تسلم إلى جميع أحياء وضواحي المدن الرئيسية في قبرص بافوس ونيقوسيا وليماسول المعنية وغيرها من ضواحي قبرص.

  •  الحافلات الريفية

أما حافلات الريفية فإنها تسافر مرة أو اثنين يوميا ما عدا يوم الأحد  إلى كل القرى الصغيرة وذلك من المدن القريبة أما الإشكالية الكبرى إذا قررت الحصول على بعض الدير البعيد.

  • الحافلات بين المدن

أما الحافلات بين المدن فهي كثيرة حيث يكون تنفيذ المسار على سبيل المثال الوصول إلى أيا نابا لارنكا ويكون معدل تردد تلك الرحلة من ساعة ونصف إلى ساعتين حتى يستطيع يصل السياح الوصول إلى المدن الكبرى حيث مناطق الجذب الرئيسية في قبرص السياحية، وتكون أخر رحلة يمكن القيام بها في تمام السادسة مساء وهو وقت مبكر جدا.