نصائح عند استئجار سيارة اثناء السفر بالبطاقة الائتمانية

سيارة

سيارة

الجمعة,30 أغسطس 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

إذا قررت يوما استئجار سيارة أثناء السفر بالبطاقة الائتمانية فأنك ستحتاج لبعض الارشادات الهامة ونصائح استئجار السيارة لأن في العادة الشركات تقبل البطاقات المسبقة الدفع ولكن ليس بسهولة لأنها تفضل الدفع بالبطاقات الائتمانية غير مسبقة الدفع لضمان حقهم والابتعاد عن الخطر، وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على نصائح استئجار السيارة عند السفر فهيا بنا.

أهم نصائح استئجار السيارة عند السفر

طبقا لما ذكر في موقع شركة Thirfty فإن تأجير سيارة لشخص ما بدون وجود بطاقة ائتمانية Credit Card هو أمر محفوف بالمخاطر  كما أنه مؤشر خطر ائتماني بالنسبة للشركات، لذلك نتناول فيما يلي بعض النصائح وهي:

تقديم تذكرة العودة

يختلف طلبات كل شركة عن الأخرى فيما يخص التامين بخصوص استئجار السيارة عند السفر عن طريق بطاقة الائتمان حيث تشترط شركة Enterprise و Alamo و National (المملوكة بالكامل من قبل Enterprise Holdings) على العميل أن يقدم تذكرة سفر للعودة لتفادي المخاطر والنصب.

احجز سيارة اقتصادية

من أهم نصائح استئجار سيارة التي نقدمها لك أن نحجز سيارة اقتصادية ونبتعد عن السيارات الفاخرة لأن الشركات لا ترغب بالمخاطرة بسيارتهم الفاخرة خصوصا عندما لا تحمل سوى بطاقة مسبقة الدفع Debit Cards بل قد يطلب أكثر من بطاقة ائتمانية واحدة Credit Card عند حجز سيارة من الفئة الفاخرة لأن هذا قد لا يكون محل ثقة ولا تتوقع أن تثق بك الشركة بسهولة و توافق على تأجيرك سيارة فاخرة باهظة الثمن بهذه الطريقة.

درجة الائتمان

يؤدي درجة الائتمان أو السجل الائتماني للعميل في ارتفاع ثقة الشركات فيها، وهذا الأمر منتشر كثيرا في أمريكا لأنه يزود الثقة بين العملاء والشركات خصوصا عندما تنظر الشركات التي ترغب في التأجير منها في سجلك الائتماني Credit Scores حيث يقوم هذا النظام على اعطاء كل شخص درجة ائتمانية معينة مبني على الدخل والمصاريف والتزام العميل بالسداد وعدم التعثر.

سن المستأجر

يعتبر سن المستأجر عامل هام في نظر الشركات التي تؤجر حيث أنها تفضل كبار السن لأنهم يتميزون بالخبرة في القيادة وعدم التهور ولديهم أموال كافية على عكس صغار السن المراهقين الذين يكونون في العمر من 19 سنة وحتى 21 سنة والتي تستأجر لهم الشركة بسعر أغلى مما لو تم تأجير نفس السيارة لشخص راشد وكبير.

احذر سماسرة المطارات

عندما تصل إلى المطار ستجد بعض السماسرة التي يعرضون عليك المساعدة في تأجير سيارات ولكن قد يعرضك هذا الأمر إلى بعض المخاطر أو النصب فعلى الرغم من أن بعضهم يستطيع فعلاً توفير سيارة لك بدون بطاقة ائتمانية لكن قد تدخل في عش دبابير وتقع في مشاكل أنت في غنى عنها مثل تهمة التهرب الضريبي.

برنامج الولاء

عندما يكون أمر استئجار سيارة ببطاقة الائتمان في غاية الصعوبة كذلك فإن حدوث الامر للمرة الأولى سيكون فرصة جيدة لتسجيل التجربة مع الشركة لتكون عميل مميز معهم للمرات القادمة.