طريقة استخدام وسائل المواصلات عند السفر باستخدام قوقل ماب

قوقل ماب

قوقل ماب

الأربعاء,04 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

كل يوم تزداد اختراعات البشرية التي وجدت من أجل خدمة الناس وتسهيل حياتهم، ومن أهم تلك الاختراعات قوقل ماب الذي نتحدث عنه باستفاضة في هذا الموضوع والذي يستخدم في توصيل الناس بالأماكن والوجهات المحددة التي يطلبون طرق الوصول إليها من خلاله إلى جانب ذلك يقدم أيضا وسائل المواصلات عند السفر إلى هذه الأماكن والوجهات، فهيا نتعرف على قوقل ماب وطريقة استخدامه للتعرف على وسائل المواصلات عند السفر إلى أي مكان.

معلومات أكثر عن قوقل ماب 

تعريف قوقل ماب وطرق استخدامه

خدمة قوقل ماب هي خدمة وضعتها شركة قوقل بهدف مساعدة الناس في التعرف على الطرق المؤدية للوجهة المقصودة إلى جانب امكانية التعرف على الطرق والسكك الحديدية والأنهار المائية ووسائل المواصلات عند السفر من خلاله كما يمكن للمستخدمين إضافة الأماكن التي يعرفونها كالمحلات التجارية والمقاهي أيضاً يستطيع المستخدمون رسم أو تعديل أسماء الأماكن والطرق التي توجد سابقاً، كل هذا يتم بالاعتماد على صور الساتيلايت.

ملاحظة هامة على تعديلات المستخدمين

لا يمكن أن تخدل إضافات وتعديلات المستخدمين بشكل مباشر إلى قوقل ماب ولكن يحدث ذلك بعد الموافقة عليها من طرف الإداريين في مصمم خرائط غوغل كما أنها تمنح وصف إداري للمستخدمين الذين يبرهنون عن جدارتهم ويقومون بتعديلات وإضافات ذات قيمة عالية.

تاريخ قوقل ماب

صممت شركة جوجل قوقل ماب ميكر أو مصمم خرائط غوغل ووجدت بشكل فعلي ما بين سنتي 2008 و 2017 وفي البداية كانت الفكرة من إنشائها تحتوي على معلومات قليلة جدا ولكنها مع الوقت فتحت المجال للمستخدمين لإضافة أسماء الأماكن والطرق التي يعرفونها ويتم نشرها في خرائط غوغل بعد أن تتم الموافقة عليها من طرف الإداريين.

نقلة في تاريخ قوقل ماب

في سنة 2016 أعلنت شركة غوغل بأنها ستوقف العمل بخدمة مصمم خرائط غوغل وسيتم دمج مكونات هذه الخدمة مباشرة في خرائط غوغل وقد تم هذا الدمج بالفعل رسمياً في مارس من سنة 2017.

طريقة استخدام قوقل ماب في التعرف على وسائل المواصلات عند السفر

  • أول خطوة : تحميل تطبيق قوقل ماب من play store أو شبيه على أجهزة جهاز Iphone
  • الخطوة الثانية: غير نمط الملاحة من خلال اختيار والوسيلة المستخدمة وتكون الاختيارات بين السيارة أو القطار أو المشي على الأقدام.
  • الخطوة الثالثة: اكتب وجهتك أو المكان الذي ترغب في التعرف على المسافة والوقت بين مكان تواجد وبينه في المربع الموجود أعلى الشاشة الرئيسية.
  • الخطوة الرابعة: حدد موقعك من خلال الضغط على الدائرة بأسفل الشاشة الرئيسية على أحد الجوانب ليتم تحديد مكان تواجدك.
  • الخطوة الخامسة: ستظهر الشوارع والمسافة والوقت المستغرق للوصول ولكن لكي تستطيع قراءة بعض الرموز يجب عليك أن تعرف أن الخطوط الحمراء تعنى الزدحام الشديد بينما الخطوط البرتقالية تعني ازدحام عادي بينما الأخضر يشير إلى أن الطريق سالك بدون زحام، كما أن قوقل ماب يوضح لك طرق المواصلات واتجاه سير الشوارع بين اتجاه ام اتجاهين.