شرح خريطة مترو باريس بالتفصيل

مترو باريس

مترو باريس

الخميس,26 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

يعتبر مترو باريس من أهم وأفضل وسائل المواصلات في أوروبا بشكل عام وفي فرنسا بشكل خاص حيث أنه غير مكلف بالنسبة للمواصلات الأخرى كما أنه مهم جدا للسكان المحليين والسياح والمسافرين من كل أنحاء العالم القادمين لزيارة والاستمتاع بمعالم فرنسا وباريس، وفيما يلي نتعرف بشكل أكبر على خريطة مترو باريس بالتفصيل.

تفاصيل هامة ومعلومات أكثر عن مترو باريس

يعتبر مترو باريس وسيلة مواصلات هامة جدا ومناسبة للجميع وعلى الرغم من إنشائه من فترة بعيدة نسبيا حيث أنشأ في عام 1900 ميلاديا إلا أنه بنافس خطوط المترو الحديثة في أوروبا كما يتميز أيضا بالنظافة والترتيب العالي إلى جانب السرعة والروعة والتمييز، فإذا كنت تبحث عن وسيلة سريعة سيكون مترو باريس الأفضل لك من أي وسائل مواصلات أخرى.

عدد خطوط ومحطات مترو باريس

يتكون مترو باريس من ١٤ خط تقريبا وحوالي ٣٠٠ محطة حيث يعتبر المترو في باريس جزء هام من الحياة اليومية لسكان وزوار باريس، فهو يمر حول المدينة بشكل دوري وفعال.

الأسعار والخطوط

تختلف ألوان الخطوط حيث أن لكل خط منهم لون ورقم خاص به كما تختلف أسعار التذاكر حسب الوجهة التي تريد الذهاب إليها وحسب عدد الرحلات التي ستقوم بها.

كيفية العثور على محطات المترو

يصعب عليك العثور على محطات المترو في باريس بسبب تواجدها كلها تقريبًا تقع تحت الأرض، فهي مبينة من الخارج ولكن إذا لم تكن تبحث عنها فلن تعير اهتمامك ولن تجدها، وتظهر محطات المترو من الخارج على شكل درج يدخل في الأرض ويكون مكتوب عليها من الخارج باختيار من هذه الاختيارات (Metro, RER,M) فإذا وجدت أي رمز من هؤلاء على لوحة في باريس فاعلم أن هذه محطة مترو من محطات مترو باريس المريحة والسريعة.

مواعيد العمل في مترو باريس

في المناسبات والعطلات والإجازات تكون المواعيد مختلفة عن الأيام العادي حيث يستمر الدوام تقريبا طوال اليوم خصوصا في الخطوط (1, 2, 4, 6, 14) وبعض خطوط الرير كما يستمر المترو في العمل حتى الساعة 2.15 ص بينما يبدأ المترو في الأيام العادية من الساعة 5 ص ويغلق أبوابه في الساعة 1 ص إلا أن تم إضافة ساعة إضافية في ليالي السبت موخرا.

وسائل مواصلات أخرى في باريس الفرنسية

الحافلات

تحتوي شبكة الحافلات على 59 طريق حيث قامت البلدية بتحسين ممرات الحافلات الرئيسية لكي يتمتع الزوار بمساحة أكبر من الراحة ومشاهدة المناظر الرائعة.

شبكة RER

هو عبارة عن شبكة السكك الحديدية الضخمة التي تغطي معظم المنطقة (إيل-دو-فرانس)، يعتبر أسرع من المترو لأنه يتوقف بصورة أقل من المترو وبواسطته يمكنك عبور باريس في 15 دقيقة فقط.

سيارة بدون سائق

هناك العديد من السيارات التي يمكنك استئجارها في باريس على حسب المدة الزمنية التي تحددها إما مدة يوم واحد أو أسبوع أو شهر أو أكثر لذا ففور وصولك إلى باريس عن طريق أحد المطارات أو محطات القطار.

دراجة هوائية

تتواجد أماكن تأجير الدراجات الهوائية بالقرب من محطات القطار والأماكن السياحية حيث يمكنك تأجيرها كما يحلو لك.

سيارات الأجرة

تحتوي باريس على 17000 سيارة أجرة تعمل ليل نهار والتي لدى مالكها رخصة تسمح له بالتوقف على الطريق العام لانتظار العملاء كما أنها مجهزة أيضاً لتحمل تسعة أشخاص من ضمنهم السائق.