نصائح مفيدة قبل السفر الى جورجيا

جورجيا

جورجيا

الاثنين,30 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

من أجمل الرحلات التي يمكنك القيام بها هي السفر الى جورجيا حيث جمال الطبيعة والهندسة المعمارية كما يمكنك زيارة الكهوف الكبيرة والقديمة والمباني المعمارية التي بنيت في العصور الوسطى كما أنه يوجد بها أجمل المستوطنات في أوروبا لذلك يعتبر السفر الى جورجيا من الرحلات الشيقة والممتعة وإذا أرد السفر الى جورجيا أكمل معانا الحديث حتى نعطيك أجمل الأماكن، وبعض النصائح.

نصائح هامة ومفيدة قبل السفر الى جورجيا

التأشيرة

جورجيا من الدول التي يمكنك السفر إليها من دون تأشيرة حيث أنها تسمح ل 90 دولة بذلك، وتسمح لك أيضا بالبقاء في الدولة لمدة عام كما أن شعب جورجيا بلد مضيف جدا يرحب بالسائحين.

العملات

يسهل للسائحين تبديل العملات بسهولة في جورجيا لأن كل البنوك أو مكتب صرافة يبدل عملات الدولار، واليورو والليرة التركية والجنيه الإسترليني والروبل الروسي كما أنه تسمح بعض الأماكن باستخدام بطاقة الائتمان.

أفضل الأوقات لزيارة جورجيا

تتميز جورجيا بجمال المناخ بها حيث يمكنك زيارتها طوال العام، ففصل الصيف يكون مشمس وحار خاصة في تبليسي أما فصل الربيع فهو يشبه فصل الصيف ولكنه يكون ممطر في بعض الأوقات ويأخذ الربيع إطلاله ساحرة في جوه الممتع بالنسبة لفصل الشتاء فهو يكون ثلجي في جميع جورجيا باستثناء تبليسي والخريف يشبه الربيع ولكنه بارد قليلا.

التنقل داخل جورجيا

تتميز جورجيا بموقعها الجميل ولأن كل الأماكن قريبة من بعضها داخل العاصمة حيث يوجد هناك حافلات يمكنها نقلك إلى الأماكن التي تحتاجها بالإضافة إلى محطة قطار تمتد من تبليسي إلى باتومى وبورجومي وزوغديدي وإلى غيرهم من المدن السياحية.

لغة جورجيا

يوجد بجورجيا لغة خاصة بها تميزها يقول البعض أن هذه اللغة صعبة في التعلم، ولكنك يمكنك تعلم بعض الكلمات التي تساعدك في التواصل مع السكان المحليين.

البحر الأسود

يمكنك زيارة مدينة باتومي، وهى المدينة التي يوجد بها البحر الأسود، وإذا كانت رحلتك في الصيف فيمكنك زيارتها كما أنها تقع هذه المدينة على بعد 3 ساعات تقريبا من مدينة كوتاسي، ويمكنك أيضا أخذ رحلة نهرية لمشاهدة المزيد من مناطق ادجارا. 

الطبيعة في جورجيا

تمتلك جورجيا كثير من المناطق المناخية، والطبيعة الجذابة الرائعة حيث سواحل، ومنتجعات البحر الأسود ومناطق جبال الألب والصحارى الجميلة وسلسلة جبال القوقاز ويمكنك أيضا مشاهدة الوديان والشلالات والبحيرات الرائعة مما يعطيك الاسترخاء في الأجواء الطبيعية.

المطاعم في جورجيا

المطاعم منتشرة جدا في جورجيا، و الطعام أيضا متنوع بالرغم من أن أغلبية الأكلات تطبخ باللحم والخبز والعجين إلا أنه يوجد بعض الأكلات مميزة مثل خينكالي، وزلابية اللحم والمرق كما أنه يمكنك أن تطلب بجانبهم المشروم أو الجبن أو حشوة البطاطا كما أنه يوجد أكل للنباتين أيضا.

شريحة الهاتف

يوجد بجورجبا 3 شركات لاستخدام الشرائح أو خطوط الهاتف، وهم Geocell و Magti وBeeline، ومنهم من لديهم اتصال إنترنت 4G  وبأسعار معقولة.