دليل السياحة في سريلانكا

 سريلانكا

سريلانكا

دليل السياحة في سريلانكا

دليل السياحة في سريلانكا

 السياحة في سريلانكا

السياحة في سريلانكا

معالم السياحة في سريلانكا

معالم السياحة في سريلانكا

سريلانكا

سريلانكا

الأحد,17 نوفمبر 2019
إعداد: رضوة عرفة

لمحبي المناطق الاستوائية والأنشطة المائية فإن السياحة في سريلانكا هو اختياركم الموفق، حيث تتميز سريلانكا عن غيرها من المدن الاستوائية السياحية هو موقعها الخاص الاستراتيجي، وهذا ما نشرحه بالتفصيل في هذا الموضوع دليل السياحة في سريلانكا.

 

موقع سريلانكا الجغرافي

كما ذكرنا لك مسبقًا بأن موقع سريلانكا الجغرافي هو أكثر ما يجعلها مميزة سياحيًا وذلك لأنها تقع قريبًا جدًا من الممرات البحرية وأيضًا المضائق المائية، فتجدها تقع بالقرب من خليج مانار وأيضًا خليج البنغال، ذلك إلى جانب أن سريلانكا تقع بالقرب من خط الاستواء، وهذا ما يجعلها تتميز بمناخ استوائي وهو مناخ المعتدل في جميع فصول السنة.

تتميز أيضًا سريلانكا جغرافيًا بتضاريسها المنخفضة وجبالها العالية جدًا التي تصل حد ملامستها للسحاب، وأكثر ما يميزها أيضًا بطبيعة الحال والمناخ انتشار مزارع الشاي في جميع أنحاء غاباتها.

 

أهم أماكن وأنشطة السياحة في سريلانكا

لم تقتصر السياحة في سريلانكا على الأنشطة البحرية فقط ولكن تحتوي على الكثير من المعالم والأنشطة التي يمكنك زيارتها، وهذا ما نوضحه لكم بالتفصيل في السطور القادمة..

 

حديقة بوندالا الوطنية

وهي مكان مميز واختيار هايل لمحبّي الطبيعة والحيوانات حيث يمكنك الاستماع في حديقة بوندالا الوطنية بمراقبة الطيور وايضًا أخذ جولات على الفيلة، وأيضًا تتيح لك حديقة بوندالا الوطنية فرصة مشاهدة المستنقعات الكبيرة والتي تحتوي على عدد كبير من التماسيح وأيضًا الزواحف الأخرى، هذا إلى جانب احتوائها على الحيوانات المفترسة.

 

مدينة كولومبو

وهي من المدن التاريخية التي تقع في سريلانكا وتحديدًا على الساحل الجنوبي الغربي لسريلانكا، وإلى جانب أنها المدينة التاريخية إلا أنها أيضًا عاصمة سريلانكا الاقتصادية، وما يميز هذه المدينة الرائعة التضاريس المتنوعة مثل السهول، والمستنقعات المائية، والتلال وتحتوي على العديد من معالم السياحة في سريلانكا من أهمها معبد بوذا جانجرامايا والذي يعتبر أشهر المعابد الموجودة في سريلانكا والذي يضم الكثير من تاريخ سريلانكا، هذا إلى جانب قلعة الاستقلال التي تم بنائها في العام 1948م وذلك بعد استقلال سريلانكا من الاحتلال البريطاني، والتي توجد في ساحة تورنغتون.

 

المتحف الوطني

وهو أيضًا من أهم المعالم السياحة في سريلانكا والذي يطلق عليه اسم متحف سريلانكا، هو من أكبر المتاحف من حيث المساحة وما يحتويه في البلد، حيث أنه يحتوي على الكثير من الآثار القديمة التي ترجع إلى الاحتلال الهولندي، هذا إلى جانب العديد من المخطوطات النادرة.

 

سوق بتاه الشعبي

وهو من أهم وأكبر الأسواق في مدينة سريلانكا بحيث يحتوي سوق بتاه الشعبي

على الكثير من أنواع الخضار والفاكهة الاستوائية التي لن تجدها تُزرع إلى في البلاد ذات المناخ الاستوائي، أو لن تجدها بنفس جودتها ومذاقها في هذه البلاد، ومن أشهر الفواكه فيه الأناناس والأفوكادو.