كيفية الحصول على تأشيرة روسيا من السعودية

الثلاثاء,13 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر
السفر الي روسيا

السفر الي روسيا

تعد روسيا من أشهر وأروع الوجهات السياحية فى العالم، حيث تتمتع بامتلاك أهم وأروع عناصر الجذب السياحى المتنوعة، بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية العريقة، بالإضافة الى المرافق الترفيهية الجذابة والمتنوعة، وقد أصبحت روسيا هذه الفترة من أوائل الوجهات السياحية المقترحة أمام العديد من السياح، بسبب حضور مباريات كأس العالم 2018 بها، ولذلك يتجه العديد من عشاق ومتابعي كرة القدم الآن لإنهاء الإجراءات والتأشيرات الخاصة بالسفر الى روسيا، وسوف نتحدث الآن عن تأشيرة روسيا من السعودية، حيث هناك العديد من السعوديين الراغبين فى السفر الى روسيا، للإستمتاع بحضور مباريات كأس العالم، ولذلك اليك بعض النصائح والأمور الذي عليك معرفتها عند الحصول على تأشيرة روسيا من السعودية.

طرق الحصول على تأشيرة روسيا من السعودية

دعوة من روسيا

تعد من أشهر وأسهل طرق الحصول على تأشيرة السفر الى روسيا، هو قبول دعوة من أحد الأشخاص المقيمين فى روسيا، أو دعوة من أحد المؤسسات والجامعات التعليمية، وبذلك يكون أمر السفر الى روسيا بالأمر السهل للغاية.

جواز السفر

يجب أن يحتوي جواز السفر على صلاحية لمدة أكثر من 6 أشهر على أقل تقدير من تاريخ مغادرتك لروسيا.

تأكيد استقبال

يجب أن تحصل على تأكيد استقبال لك صادر من أحد وكالات السفر فى روسيا، وذلك يكون من خلال طلبات السفر الالكترونية.

حجز الفندق

يجب أن تؤكد على حجز الفندق فى روسيا، ودفع الإقامة بالكامل مقدما.

حجز تذاكر الطيران

احرص على حجز تذاكر الطيران من وإلى روسيا، اي ذهابا وايابا.

بطاقة المشجع لحضور مباريات كأس العالم في روسيا 2018

قد أعلنت روسيا عن اتاحة الحصول الآن على بطاقة المشجع الـ Fan ID، لحضور مباريات كأس العالم 2018، وقد أوضحت تفاصيل طريقة الحصول على تاشيرة روسيا، و تأشيرة لحضور مباريات كأس العالم في روسيا 2018، وشراء تذاكر المباريات من موقع الفيفا مباشرة

وقد ووقع الرئيس الروسي " فلاديمير بوتين "، على قانون يستطيع المشجعون الأجانب بموجبه دخول روسيا من دون الحصول على تأشيرة لدخول البلاد، وحضور مباريات كأس العالم 2018.

بعض النصائح قبل السفر الى روسيا

اللغة

الشعب الروسي من الشعوب الذي تعتز بلغتها الرسمية بشدة، لذلك عليك معرفة بعض المصطلحات الروسية بجانب اللغة الإنجليزية، حتى تسهل عليك التواصل مع سكان المدينة.

جواز السفر

احرص على اصطحاب جواز السفر الخاص بك معك فى كل مكان، ولا تتركه فى الفندق، حيث رجال الشرطة بروسيا يطلبون دائما لأسباب أمنية، اظهار جواز السفر الخاص بك فى العديد من الأماكن.

احترام العادات والتقاليد

بالطبع لكل بلد العادات والتقاليد الخاصة بها، ولذلك من الضروري احترام هذه العادات والتقاليد المختلفة، فمثلا إن كنت تشاهد أحد يشرب الكحوليات، فلا تبدو اعتراضك أو أصابتك بالدهشة فتركه يفعل ما يشاء واحترم ذلك.