3 تطبيقات إلكترونية لتقييم التجارب السياحية

تطبيقات لتقييم تجارب السفر

تطبيقات لتقييم تجارب السفر

الأربعاء,14 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

مع التطور التكنولوجي الكبير والهائل والسريع الذي يجتاح العالم هذه الأيام، أصبح من الطبيعي والمنطقي أن تحجز الطائرات والفنادق وكل متعلقات السفر عن بعد، لكن الأجمل من الطبيعي هو الشيء الإضافي، وما نتحدث عنه اليوم يدور حول التواصل مع أشخاص خاضوا تجارب ما قبل أن نخوضها وهي فكرة التطبيقات التي في متناولنا الآن، فقبل السفر أن تخوض التجربة مع بلد سياحي معين أو مكان بعينه يمكنك أن تعرف بكل سهولة رأي من سبقوك في الذهاب إليه.

أشهر 3 تطبيقات إلكترونية يستخدمها الناس لتقييم تجاربهم السياحية

Trip Advisor

يعتبر موقع "تريب أدفيزور" أحد أبرز المنصات الإلكترونية، التي يلجأ إليها السياح لمعرفة ماذا ينتظرهم عند السفر، بالإضافة إلى أن الموقع يقدم مقارنات للفنادق وأسعارها، وفى العام الماضي، أطلقت وزارة السياحة حملة للترويج الإلكتروني للمقاصد السياحية المصرية عبر الموقع، الذى يعد الأشهر على مستوى العالم في مجال السياحة والسفر، وذلك في 5 أسواق سياحية هي إنجلترا وإيطاليا وألمانيا والسويد والدنمارك.

ويقدم الموقع جوائز لأفضل المقاصد السياحية حول العالم، ما جعل الحكومة تستهدف تزويد المحتوى الدعائي الخاص بكافة المقاصد السياحية المصرية على الموقع، لتتنافس مصر على جائزة Trip Advisor حتى تصبح من أفضل المقاصد السياحية على مستوى العالم.

Air Bnb

يقوم التطبيق بتوفير معلومات عن أماكن السفر المختلفة في العالم، وعن أفضل المطاعم والفنادق، كما يساعدك على إيجاد منزل مناسب لرحلتك المقبلة بدلاً من الإقامة في فندق وكما هو الحال في التطبيق السابق يمكنك مشاركة خبراتك ودعوة أصدقائك والعائلة لرحلات أو أماكن مفضلة، وعلى الجانب الآخر، فإن التطبيق يساعد أصحاب الفنادق والمنازل على الإعلان عن الأماكن الشاغرة لديهم.

Agoda

لا يقتصر هذا التطبيق على وجود تقييمات للفنادق وصور ومعلومات، لكنه يوفر خصومات قد تصل في بعض الأحيان إلى 80%، كما يوفر خدمة الحجز المباشر في الفنادق عن طريق التطبيق.

يعتبر موقع "أجودا" من أشهر المواقع الإلكترونية التي تهتم بالسياحة، وهو واحد من أوائل المواقع في هذا المجال، ويضم أكثر من مليون فندق وأماكن مبيت و"فيلات" خاصة بالرحلات.