أبراج كولون

مراحل بناء ابراج كولون

مراحل بناء ابراج كولون

ابراج كولون قديما

ابراج كولون قديما

ابراج كولون

ابراج كولون

تعتبر ابراج كولون أوكما يطلق عليها بالإسبانية كولومبوس تويرس أو توريس دي كولون من المعالم النادرة في العمارة، حيث أنه قد تم بناؤه من أعلى إلى أسفل، وهو مبنى يتألف من برجين متصلين يطلقعليهم في مجال العمارة "التوأم"، تقع أبراج كولون في ساحة دي كولون في مدريد، إسبانيا. وتم تصميمها في عام 1976 من قبل المهندس المعماري أنطونيو لميلا.

ابراج كولون في مدريد

تقع ابراج كولون في بلازا دي كولون وهي من المراكز التجارية الهامة في مدريد، والمعروف محليا باسم "إل إنشوف" أو "التوصيل"، يتكون المبني من 32 طابقًا، ويبلغ ارتفاعه 116 مترًا،  اسمه الرسمي هو “توريس دي كولون” ويقول البعض أنه هو البناء الأكثر قبحا في مدريد حيث انه تم تزيين الجزء العلوي على طراز آرت ديكو في حين أن الواجهة مصنوعة من النحاس والزجاج.

تم بناء هذه الأبراج من أعلى إلى أسفل حيث تم انشاء الطوابق العليا معلقة على كابلات فولاذية، وتم بناء الطوابق السفلى الثلاثة فقط من أسفل إلى أعلى. المبنى هو الثاني عشر في العاصمة الإسبانية. وكان مقر شركة روماسا، وخلال ذلك الوقت تم تغيير اسمها إلى توريس دي جيريز (أبراج جيريز). وتبلغ قيمتها حاليا 116 مليون دولار. يضم المبنى مكاتب من مختلف الشركات والمحلات التجارية في الطوابق السفلى.