حديقة يلوستون الوطنية

غابات حديقة يلوستون الوطنية

غابات حديقة يلوستون الوطنية

جبال حديقة يلوستون الوطنية

جبال حديقة يلوستون الوطنية

بحيرة حديقة يلوستون الوطنية

بحيرة حديقة يلوستون الوطنية

بحيرة حديقة يلوستون الوطنية

بحيرة حديقة يلوستون الوطنية

حديقة يلوستون الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، تقع حديقة يلوستون في ولاية وايموومنغ الأمريكية ويقع أجزاء أخري منها في ولاية مونتانا وايداهو الواقعين في الولايات المتحدة، وقد تم انشاء الحديقة في الأول من مارس عام 1872. لتكون أول حديقة برية وطنية في العالم.

تاريخ حديقة يلوستون الوطنية

ظلت المنطقة التي تقام فيها الحديقة الآن هي المنطقة التي عاش فيها الهنود الحمر لمدة 11 ألف عام على الأقل، ثم تم إنشاء الحديقة في القرن التاسع عشر، وقد تم تكليف الجيش الأمريكي أمر إدارتها حتى تم نقل الإدارة إلى حديقة الخدمة الوطنية عام 1917، وقد تم بناء عدد كبير من الهياكل لتكون محمية للدراسة المعمارية والتاريخية، حيث تحتوي الحديقة على 1000 موقع أثري قام الباحثون بدراستها.

وصف حديقة يلوستون

وتقام جديقة يلوستون الوطنية على مساحة حوالي 9 كيلو متر مربع، وتضم هذه المساحة عدد كبير من الجبال والبحيرات، ومن أهم الوجهات السياحية الموجودة في الحديقة هي بحيرة يلوستون وهي واحدة من أغرب البحيرات في العالم حيث توجد البحيرة على ارتفاع عالي فترتكز على كالديرا يلوستون و هو أكبر بركان في القارة ويعتبر البركان نشط حتى الآن.

وتحتوي الحديقة على عدد كبير من الحيوانات والطيور والأسماك وكذلك الزواحف فهي تصوير رائع وطبيعي للحياة البرية ويوجد البعض منها من النوع المعرض للانقراض، وتشمل الحيوانات الضخمة كالدببة والذئاب.

أهمية سياحية

 و للحديقة أهمية سياحية كبيرة حيث يأتي إليها عدد كبير من الزوار من الحول العالم، فهي من أفضل الأماكن للقيام بالسفاري في القارة الأمريكية وكذلك للتخييم مع الاحتفاظ بسبل الأمان حتى لا يتعرض الزوار للخطر أو لبعض الحيوانات المفترسة والسامة، وهي مكان جذاب بشكل كبير للراغبين في التقاط الصور الفوتوغرافية، وللراغبين في زيارة المواقع الأثرية، وكذلك للدراسات العلمية للطبيعة البيولوجية للمكان.

Yellowstone National Park, Wyoming, United States