معنى ألوان علم الولايات المتحدة الأمريكية

علم الولايات المتحدة الأمريكية

علم الولايات المتحدة الأمريكية

قد مر علم الولايات المتحدة الأمريكية بالعديد من المراحل، حتى تم تشكيل هذا العلم النهائي الآن، الذي يتشكل من 50 نجمة بيضاء داخل اطار رباعي ازرق فى يسار العلم، بخلفية مكونة من 13 عمود أفقي من الألوان الأبيض والأحمر، ويرمز كل جزء من علم الولايات المتحدة الأمريكية إلى مدلول تاريخي هام، يرمز إلى الاحداث التاريخية الهامة والتي مرت بها البلاد.

علم الولايات المتحدة الأمريكية الآن

الألوان الأبيض والأحمر: يتشكل علم الولايات الأمريكية من 13 عمود أفقي من الألوان الأبيض والأحمر، ويمثل ذلك المستعمرات البريطانية الـ 13 التي كانت موجودة قبل الثورة الأمريكية، واستقلالها عن بريطانيا فى عام 1776.

النجوم: 50 نجمة بيضاء هي عدد النجوم التي تتواجد داخل اطار رباعي باللون الأزرق، أعلى يسار العلم، وترمز هذه النجوم إلى الولايات الـ 50 التي تضمنها امريكا.

مراحل تطور علم الولايات المتحدة الأمريكية

علم الكونغرس:

علم الكونغرس هو العلم الذي استخدمه الأمريكان مع بداية الثورة على بريطانيا عام 1775، وهو يتشكل من 13 عمود أفقي بالالوان الأبيض والأحمر، مع إضافة العلم البريطاني فى مربع اعلى يسار العلم، ولكن تم استبدال علم بريطانيا عام 1777 ب 13 وكلما زادت عدد ولايات أمريكا زادت عدد النجوم البيضاء فى المربع الأزرق.

علم الشرائط

يتشكل هذا العلم من 9 أشرطة بالألوان الأبيض والبرتقالي، وقد تم استخدمه أيضا فى الفترة من قبل الاستقلال.

علم شجرة الصنوبر

تعد شجرة الصنوبر أحد الرموز الهامة للولايات الشمالية، ولذلك تم استخدام علم عليه شعار شجرة الصنوبر لفترة طويلة قبل الثورة على البريطانيين.

علم التحالف الفرنسي

صمم هذا العلم عام 1781 احتفالا بدور وسند فرنسا للثوار الأمريكان فى التخلص من الاحتلال، والحصول على استقلالهم وكان يتشكل العلم من 13 عمود من الألوان الأحمر والأبيض، بالإضافة إلى 13 نجمة يمثلان الـ 13 ولاية الذين تم استقلالهم.