أين تقع ولاية فلوريدا

ولاية فلوريدا

ولاية فلوريدا

تقع ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، يحدها من الشرق المحيط الأطلسي،ومن الغرب خليج المكسيك، ومن الشمال ولايتي ألباما و جورديا، ومن الشرق المحيط الأطلسي، ومن الجنوب مضيق فلوريدا، وتمتد ولاية فلوريدا لمساحة 170.300كيلو متر مربع، تم تأسيس ولاية فلوريدا عام 1513م على يد خوان بونس دي ليون ،وعاصمتها مدينة تالاهاسي.

اللغة في ولاية فلوريدا

تعتبر الإنجليزية والإسبانية اللغتين الأكثر شيوعا بين سكان الولاية، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في جميع المجالات، ويبلغ عدد الناطقين باللغة الإنجليزية 73% من إجماليّالسكّان، والإسبانيّة 20%، والفرنسيّة 2%، ويوجد نسبة تصل إلى 5% تتحدث لغات أخرى.

مناخ فلوريدا

تتمتع ولاية فلوريدا بمناخ مشمس معتدل، مما يجعلها مركز سياحي رئيسي، وتتراوح معدلات درجات الحرارة السنوية بين 18 درجة مئوية إلى 21 درجة مئوية في المناطق الشمالية منها، ومن 23 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية في شبه الجزيرة الجنوبية.

الديانة السائدة في فلوريدا

ينتمي 24% من سكان فلوريدا إلى الإنجيلية البروتستانتية، و14% ينتمون إلى البروتستانت الأم الرئيسيّة، و8% من الأسود البروتستانتية، و21٪ من الكاثوليك، و3٪ مسيحي، و3% يهوديّ، ومسلمون بنسبة 1٪، الأرثوذكس بنسبة 1%،والبوذيون عند 0.5٪ والهندوس عند 0.5٪، و24% غير منتسبين.