سان فرانسيسكو

جسر البوابة الذهبية

جسر البوابة الذهبية

حديقة AT&T

حديقة AT&T

الكاتراز

الكاتراز

حديقة Koret

حديقة Koret

الحي الصيني

الحي الصيني

تقع مدينة سان فرانسيسكو في غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وتطل على ساحل الولايات المتحدة الأمريكية الغربي، وهي تعتبر من المدن التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتعتبر مدينة سان فرانسيسكو إحدى أهم المدن في هذه الولاية ، كما تعد رابع أكبر مدينة في ولاية كاليفورنيا وهي جزء من منطقة (سان جوزيه ـ سان فرانسيسكو ـ أوكلاند) الكبرى، و يزيد عدد سكانها على 7 ملايين، تدرج مدينة سان فرانسيسكو ضمن قائمة أول عشر وجهات سياحية في الولايات المتحدة الأميركية، تشتهر مدينة سان فرانسيسكو بجمال طبيعتها وثقافتها العالمية والتي أصبحت مرتبطة في أذهان الأمريكيين بالتقدم والازدهار ، قد تم تأسيس هذه المدينة نتاجاً لطفرات اقتصادية وتطورات ثقافية تاريخية.

اكثر ما يميز مدينة سان فرانسيسكو هي إمكاناتها السياحية مثل جسر البوابة الذهبية وجزيرة الكاتراز أو سجن الكاتراز التي يسكنها اليوم أكثر من 800 ألف نسمة بالإضافة إلى آلاف المعالم السياحية التي جعلت منها مزاراً سياحياً عالمياً. كما تشتهر سان فرانسيسكو بطابعها المتحرر، وكذلك بمعالمها الثقافية الرائعة. وبما أن الرحلة إلى هذه المدينة المطلة على الخليج لا تكتمل إلا بزيارة جسر «جولدن جيت» فإنه يتعين على جميع الزوار أيضاً التنزه في شوارع منطقة هايت آشبيري.

المعالم السياحية في سان فرانسيسكو

جسر البوابة الذهبية

هو احد أشهر المعالم في المدينة والجدير بالذكر أن كمية الكابلات المستخدمة فيه تكفي لتطويق الكرة الأرضية ثلاث مرات، افتتح هذا الجسر المميز في عام 1937 حيث اكتسب شهرته الأسطورية، كما يربط هذا الجسر مدينة سان فرانسيسكو بالخليج الشرقي.

الكاتراز

سجن الكاتراز الشهير يقع على جزيرة تبعد كيلومترات عدة عن ساحل المدينة، ويعد في الوقت الحالي وجهة سياحية رئيسة لا تكتمل زيارة مدينة سان فرانسيسكو إلا برحلة بحرية إلى الكاتراز ، كما يذكر أنه لم يسجل أي محاولة هروب من هذا السجن باستثناء واحدة وذلك نظرا لمناعة المكان وتوسطه للمياه الباردة. وما زاد من شهرته تلك الأفلام التي صورت أحداثه مثل الصخرة والهروب من الكاتراز وغيرها. كما تحول هذا السجن إلى سجن فيدرالي في عام 1934 إلى أن تم إغلاقه في عام 1963 ، ولعل أشهر سجنائه كان آل كابوني.

وادي السيليكون

منطقة وادي السيليكون تبعد عن سان فرانسيسكو نحو 57 كم وهي تضم أكبر شركات للكمبيوتر وتقنية المعلومات ، كما تضم هذه المدينة أكثر من 23 ألف نسمة.

الحي الصيني

دخل الصينيين إلى المدينة مع انطلاق حمى الذهب في بدايات القرن التاسع عشر, وانتشرت هناك المحلات والمطاعم الصينية لتقدم مختلف السلع والبضائع ذات الطابع الآسيوي، كما يذكر أن الحي الصيني يحتل مساحة كبيرة في وسط المدينة ، وذلك بالاختلاف عن الحي الياباني الذي يوجد على مساحة أصغر منه، ولكن أكثر الآسيويين الآن يسكنون في الأحياء الغربية.

حديقة البوابة الذهبية

تعد واحدة من اكبر الحدائق في الولايات المتحدة وقد تأسست عام 1912، وهي تعتبر بمثابة مجموعة حدائق داخل حديقة واحدة حيث تضم حديقة الشاي اليابانية ومحمية الأزهار الفكتورية ومتحف دي يونج للفنون كما تضم أيضاً أكاديمية كاليفورنيا للعلوم.

حديقة AT&T

هذه الحديقة تابعة لملعب فريق المدينة الخاص بلعبة البيسبول “Base Ball”.

حديقة Koret

هذه الحديقة هي المكان الأفضل لأخذ الأطفال للمرح واللعب في جو هادئ ورائع.

San Francisco, United States