مدينة توسكالوسا في ولاية ألاباما الأمريكية

قصر جيمسون فان دي غراف

قصر جيمسون فان دي غراف

استاد توسكالوسا

استاد توسكالوسا

بحيرة توسكالوسا

بحيرة توسكالوسا

شيدت مدينة توسكالوسا على ضفاف نهر بلاك واريور عام 1819م، وهي الآن خامس أكبر مدينة من حيث المساحة في ولاية ألاباما، وأكبر مركز للتعليم والصناعة والتجارة في غرب الولاية، وتصنف مدينة توسكالوسا ضمن أكثر المدن الامريكية ملائمة للعيش، ويعيش فيها أكثر من 78 ألف نسمة، نصفهم من الطلاب الذين يتوافدون على جامعة ألاباما الموجودة بالمدينة، كما تمتلك مدينة توسكالوسا الكثير من عوامل الجذب السياحي الى ولاية ألاباما، وفيما يلي يعرض موقع سائح أشهر اماكن السياحة في مدينة توسكالوسا.

الاماكن السياحية في مدينة توسكالوسا

قصر جيمسون فان دي غراف

قصر جيمسون فان دي غراف

يعتبر قصر جيمسون فان دي غراف واحد من أهم مباني مدينة توسكالوسا،  وكان القصر وقت بنائه عام 1859م من أكثر مباني ولاية ألاباما تقدما، وتحول القصر بعد ذلك إلى مكتبة ثم الى مكان لاستضافة حفلات الزفاف والمناسبات في مدينة توسكالوسا.

متحف توسكالوسا للفنون

افتتح متحف توسكالوسا عام 2003، وهو واحد من الاماكن المفضلة لمحبي الفنون، حيث يضم متحف توسكالوسا أكثر من 1000 قطعة فنية لاخر اربعين عام، ومن بين معروضات متحف توسكالوسا للفنون المجموعة الفنية لجاك وارنر الرئيس التنفيذي لشركة جولف ستيت بابير .

استاد براينت ديني

استاد توسكالوسا

يعتبر استاد براينت ديني واحد من أكثر الأماكن المميزة في مدينة توسكالوسا، تم افتتاحه عام 1929م بسعة استيعابية قدرها  12000متفرج، ولاقى استاد براينت ديني الكثير من التوسعات، حتى أصبح عاشر أكبر ملعب كرة قدم في العالم بسعة استيعابية تصل إلى 101 ألف متفرج، بالاضافة لكونه واحد من اشهر ملاعب كرة القدم الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مدرج توسكالوسا

يستضيف مدرج توسكالوسا الكثير من الحفلات الموسيقية على مر السنين فهو واحد من اجمل معالم مدينة توسكالوسا، وتصل السعة الاستيعابية لهذا المدرج حوالي 7470 شخص، ويتميز المدرج بنظافته ومرافقه المميزة.

متحف مصنع مرسيدس بنز

بجوار مصنع مرسيدس بنز الذي تم افتتاحه في مدينة توسكالوسا عام 1999م، يوجد واحد من اجمل متاحف المدينة، وهو متحف مرسيدس بنز، الذي يروي تاريخ شركة مرسيدس احد الشركات الرائدة في تصنيع السيارات، كما يعرض المتحف مجموعة من اجمل موديلات مرسيدس القديمة.

متحف الاطفال العلمي

يعتبر متحف الاطفال العلمي واحد من الأماكن المميزة التي ينصح بزيارتها عند السفر الى مدينة توسكالوسا بصحبة أطفال، حيث يضم متحف الاطفال العلمي 24 معرض تفاعلي ممتع، وتوفر هذه المعارض للزوار تجربة التعلم بواسطة اللعب واللمس والاحساس.

كابيتال بارك

كانت كابيتال بارك مقر لعاصمة ولاية ألاباما حتى عام 1847م، عندما تم نقل مقر عاصمة الولاية إلى مدينة مونتغمري، وبعدها تحولت كابيتال بارك الى كلية ألاباما المركزية للبنات، وفي عام 1923م تعرضت الكلية لحريق كبير أدى إلى تدميرها بالكامل، ولم يتبقى منها سوى الاثار الموجودة حتى الان، وبالرغم من ذلك تعتبر كابيتال بارك واحدة من أكثر اماكن الاسترخاء شعبية في مدينة توسكالوسا.