أفضل أوقات السفر إلى اليابان

مهرجان أزهار الكرز

مهرجان أزهار الكرز

واحدة من أهم الوجهات السياحية في آسيا، تحفل بالعديد من التجارب المميزة والرائعة، فاليابان العملاق التكنولوجي بالرغم من الحداثة يتسم بالعديد من التقاليد والقيم التراثية الفريدة من نوعها، هذا إلى جانب مجموعة رائعة من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية، ويعتبر السفر إلى اليابان فرصة مثالية للاستمتاع لا تفوتها، لكن يجب عليك معرفة الوقت المناسب لزيارة اليابان.

أفضل أوقات السفر إلى اليابان

فصل الربيع

موسم أزهار الكرز، يمتد الربيع في اليابان في الفترة من منتصف مارس وحتى نهاية مايو، وغالبًا ما يكون المناخ متقلب وتتراوح درجات بين بين 5 إلى 18 درجة، وهو يستقطب العديد من الزوار.

فصل الصيف

موسم الذروة، يستمر في الفترة من يونيو حتى منتصف سبتمبر، تتراوح درجات حرارة بين 21 و31 درجة ويكون الجو حارًا ورطبًا، وتصل درجات الحرارة إلى أقصاها خلال شهري يوليو وأغسطس، ويحفل موسم الصيف بالعديد من الاحتفالات والمهرجانات اليابانية المذهلة

فصل الخريف

الأكثر روعة في اليابان، يمتد في الفترة من منتصف سبتمبر حتى نوفمبر، تتراوح درجات الحرارة فيه بين 10 و20 درجة، ويكون الطقس أكثر مثالية مقارنةً بغيره من الفصول، وتبدو شوارع اليابان في هذا الوقت غارقة في أوراق الشجر البرتقالية والبنية، ما يعطى شعورًا بالدفء.

فصل الشتاء 

يتناسب مع محبي الرياضات الشتوية، ويمتد في الفترة من ديسمبر إلى منتصف مارس، تتساقط الثلوج وخاصة في الجبال ما يجعلها فرصة رائعة لممارسة التزلج في هوكايدو وناغانو، وتتراوح درجات حرارة بين درجة واحدة و7 درجات.

أبرز الاحتفالات اليابانية

تفتح أزهار الكرز

مهرجان الساكورا من أشهر الاحتفالات اليابانية شيوعًا، ويكون مع تفتح 70 % من أزهار الكرز في اليابان، ويحدث غالبًا في شهر إبريل من كل عام

حفل التطهير من الذنوب

حفل بوذي يقام قبيل تفتح أزهار الكرز يحدث في شهر مارس غالبًا، يقوم كهنة المعابد البوذية بالذهاب لمعبد شهير يسمى "توداي جي" ويقومون بإنارة كشافات عملاقة حادة الضوء وإشعال الألعاب النارية.

الحفل الثلجي لمدينة "سابوروا"

يقام في أول 7 أيام من شهر فبراير في مدينة "سابورو" في حديقة "أودي" وغيرها من الحدائق الأخرى، ويحتفل الناس كل عام بقدوم الشتاء ومشاهدة التماثيل والأشكال المجسمة المصنوعة من الثلج.