مدينة كوبي

معبد كوبي اليابان

معبد كوبي اليابان

التليفريك في كوبي اليابان

التليفريك في كوبي اليابان

شلالات نونوبيكي

شلالات نونوبيكي

مهرجات الأضواء كوبي اليابان

مهرجات الأضواء كوبي اليابان

الحي الصيني في كوبي اليابان

الحي الصيني في كوبي اليابان

مدينة كوبي من الاعلى

مدينة كوبي من الاعلى

اليابان هي دولة آسيوية متحضرة ومتقدمة تتميز بالنظام والنظافة، تحفل اليابان بالمعالم الطبيعية الخلابة، وتجمع بين العمارة الحديثة للمدن المعاصرة، المظاهر لطبيعية الخلابة من جبال وغابات وأنهار وشلالات وبحيرات، والحضارة والمعالم الآثرية القديمة من معابد وغيرها، في مزيج متنوع ومختلف، مدينة كوبي هي عاصمة محافظة هيوجو وهي واحدة من أكبر عشر مدن في اليابان، وتمتلك أيضًا أهم موانئ اليابان.

تقع مدينة كوبي جنوب غربي جزيرة "هونشو" بين البحر وسلسلة جبال روكو وتعتبر واحدة من المدن الأكثر جاذبيه في اليابان، تجمع بين الحياة النابضة بالأنشطة والعمارة الحديثة والأضواء الليلية الصاخبة، بالإضافة للجبال الخلابة التي تغطيها الغابات والأنهار والشلالات والمدن الترفيهية، نقوم بجولة في مدينة كوبي الخلابة.

نبذة عن مدينة كوبي

تعتبر مدينة كوبي من أكبر التجمعات السكانية في اليابان، كما تعتبر مدينة ذات أهمية اقتصادية كبيرة، بدأت المدينة نشاطها الاقتصادي عام 1868 م، دمرت خلال الحرب العالمية الثانية، أعيد بناؤها بعد 1945 م، عام 1995 ضرب المدينة زلزال هانشين العوجي الكبير الذي أسفر عن مقتل أكثر من خمسة آلاف، والذي يعتبر أكثر الزلازل تكلفة في التاريخ. كانت من المدن اليابانية التي استضافت فعاليات كأس العالم لكرة القدم عام 2002.

تشتهر المدينة بموانيها، حيث تمتلك أهم موانئ اليابان حيث أن موانئها من أول الموانئ التي افتتحت للتجاره الخارجيه في القرن التاسع عشر، ومن أشهر مناطق المدينة هو ميناء كوبه مع برج ميناء كوبه الأحمر.

الوصول إلى مدينة كوبي

يمكن الواوصل إلى كوبي جوًا عن طريق مطارين، مطار كوبي وهو أفضل المطارات وهو يوفر رحلات يوميه من وإلى كوبي، كما يمكنك استخدام هو مطار كانساي الدولي أيضًا.

كما يمكنك استخدام القطارات، وأقرب محطة قطار هي محطة شين كوبي في طوكيو وقطارات هذه المحطه ستوصلك إلى كوبي بسهوله وتوفر رحلات يوميه من كوبي وإليها.

كما يمكنك استخدام الحافلات، يعتبر نظام الحافلات الياباني من أفضل الأنظمة في العالم، ستأخذك الحافلات من وإلى كوبي بسهوله.

الأنشطة السياحية في مدينة كوبي

يمكنك التجول بين المعالم الطبيعية للمدينة كما يمكنك الذهاب للتمتع بالانشطة الترفيهية في المولات والمدن الترفيهية الكبيرة بها، تتواجد في المدينة العديد من المعابد البوذية والمزارت الشنتوية وأقدم مسجد في اليابان، وتضم تمثالين شهيرين لـ"بوذا"، ومن أهم المناطق التي يمكن الذهاب لها في كوبي هو مايلي:

التليفريك في مدينة كوبي:

يعد من أهم المعالم السياحية للمدينة حيث يصحبك في جوله رائعه حتى المنحدرات الجنوبيه لسلسلة جبال روكو كما أنك ستتمتع بمشاهد بانورامية للجزيرة الخلابة، يمكنك مشاهدة أهم معالم المدينة السياحية،يطل التليفريك على منتصف  شين كوبي حيث ستجد حديقة هارب نونوبيكي وهي واحدة من أكبر حدائق العشب في اليابان التي تعرض مئات الأنواع من الزهور الموسميه وكما تحتوي على بساتين الفواكه مثل الجوافه والبايايا.

كوبي هاربورلاند:
كوبي هاربولاند هي منطقة تسوق وأيضًا مدينة ترفيهية للألعاب حيث تجمع المدينة بين المحلات التجاريه التي تعرض أزياء رائعة والمقاهي ومجموعة مطاعم وسينمات وملاهي رائعه تحتوي عجلة فيريس التي تقدم التسليه والمتعه لكل أفراد العائله، تطل المدينة على الميناء مما يكسبها جمالًا إضافيًا.

حديقة ميركين:
هي حديقه بحرية رائعة وتعتبر من أجمل الوجهات في مدينة كوبي حيث تقع في منطقه ميناء كوبي، تحتوي الحديقه على النوافير وجمال طبيعي خلاب، كما يوجد وسط الحديقه متحف بحري يحتوي على أجمل القوارب الشراعيه أما غرب المتحف ستجد برج ميناء كوبي الرائع الذي أصبح رمزاً للميناء وقد بني في عام 1963 م وطوله 108 أمتار، يحتوي هذا البرج على مطاعم في طوابقة السفلية، ويمكنك الحصول ن طوابقه العلوية على مناظر خلابة للمدينة.

شلالات نونوبيكي:
هي مجموعة شلالات تقع في وسط مدينة كوبي وتتكون من أربع شلالات منفصلة هي: "تسوسوميجاداكي" و"مينتاكي" و"أونتاكي" و"ميتوداكي". تعتبر من أهم المعالم الطبيعية الخلابة التي تبعث على النفس الهدوء والسكينة، وتمتع نظر مشاهدها برؤية التدرج والتساقط الانسيابي للمياة والذي يشبه بالحرير. تم تصنيفها كواحدة من أفضل 100 شلال في اليابان. تحتوي المنطقه المحيطه بالشلال على مسارات للتنزه والتجول.

الحي الصيني:
هو واحد من أصل 3 أحياء فقط موجودة في اليابان، يمتاز بالألوان الخلابة التي تبعث المرح في النفوس، فهو من أجمل الأحياء في اليابان، يسير عليه الون الأحمر الذي تشتهر به الثقافة الصينية.
يوجد به المتماجر والمحلات الخاصة بالهدايا التذكارية، والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى الباندا الظريف المتربع على سطح ماكينات بيع المشروبات الغازية، والذي يعتبر من حيوانات الصين النادرة وأحد كنوزها القومية.

Kobe, Hyogo Prefecture, Japan