جزيرة باروس

قلعة

قلعة "Frankish" في باروس

شاطئ

شاطئ "Parasporos" في باروس

الشاطئ الذهبي في باروس

الشاطئ الذهبي في باروس

فندق كاناليس في باروس

فندق كاناليس في باروس

فندق كاليستي في باروس

فندق كاليستي في باروس

افضل الوجهات الصيفية في اليونان

افضل الوجهات الصيفية في اليونان

متحف باروس الأثري

متحف باروس الأثري

تقع جزيرة باروس في اليونان بالقرب من بحر إيجة وهي من الجزر السياحية المحببة في العطلات الصيفية وتتميز بمناخ معتدل طوال العام وتنعم بشواطئ رملية ناعمة وقرى جميلة وافضل اوقات الزيارة في الصيف حيث الأجواء المشمسة وسط الجبال والطبيعة الساحرة فهي تعتبر العاصمة الجميلة الأنيقة التي تضم منتجع العصرية والثقافة للقرى الجبلية الأكثر سحرًا  وتتميز بالرخام الأبيض المستمد من المنطقة الجبلية الداخلية في الجزيرة مما يجعلها مزدهرة في الفترة السيكلادية المبكرة هي واحدة من الوجهات العطلة المفضلة في اليونان.

جزيرة باروس الأكثر شعبية في اليونان

تعد باروس الجزيرة الأكثر شيوعاً باليونان، وتتميز شواطئها ورفاهيتها الليلية وأماكن الإقامة بها بأنها فوق المتوسطة ولذلك يعود السياح إليها عاماً بعدعام كما تتركز معظم النشاطات والحفلات الليلية بمدينة "ناوسا" ويمكن العثور بسهولة على شواطيء هادئة ومعزولة عن الصخب لمحبي الاسترخاء والتمتع بالمياه الزرقاء كما أنها تبهر الزائرين بقراها القديمة الرائعة وشوارعها المرصوفة بالحصى, والمباني البيضاء والكروم الحيوية الجهنمية وتوفر الجزيرة العديد من المدن التي تضم مجموعة واسعة من المطاعم والبارات والملاهي الليلية.

المعالم السياحية الشهيرة في جزيرة باروس

قلعة "Frankish"

تحتوي هذه القلعة على التماثيل والأحجار المذهلة الجميلة وبنيت عام 1260 بأجزاء من معابد قديمة وهي موطن لكنيسة أثرية ترجع لعصور قديمة.

متحف باروس الأثري

يحتوي هذا المتحف على منحوتات حجرية واعمال من الفخار وقطع أثرية نادرة ترجع للعصر الحجري لذلك يعد من الوجهات السياحية الشهيرة.

الشواطئ السياحية الشهيرة في جزيرة باروس

الشاطئ الذهبي

من الشواطئ الرائعة في باروس وأشهرها حيث الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الشفافة يستقطب العائلات الباحثة عن رياضات مائية للهو والتزلج على الماء وركوب الامواج.

شاطئ "Parasporos"

يعد أحد الوجهات السياحية الجميلة ويحظى بشعبية كبيرة من السكان المحليين والأجانب حيث الرمال الناعمة الساحرة وصفاء المياه وسط الطبيعة الخلابة فهو مقصد لهواة ممارسة الرياضات المائية المتنوعة.

وادي الفراشات

يوجد في الجزيرة ما يسمى بوادي الفراشات الذي يجمع محبي الحشرات الساحرة التي تتجمع بالملايين في موقع واحد، وتوجد بعض الكهوف التي تشبه مغارة جعيتا الفريدة في لبنان.

مكعبات السكر

من معالم الجزيرة ايضا الكنائس الصغيرة والجميلة والكثيرة المنتشرة في الحقول والبلدات ويطلق على هذه الكنائس اسم مكعبات السكر نسبة للونها الأبيض الباهر.

بلدة ناوسا

تتميز ناوسا بمطاعمها ومينائها واسماكها وبيوتها واجوائها الفرنسية المترفة بالإضافة الى صالات عرض المنحوتات والفضيات والمعادن وانتاج المجوهرات المحلية بالإضافة لصالات عرض الصور الفوتوغرافية والبلدة التي يقصدها الفنانون من كل حدب وصوب قريبة جدا من العاصمة كما في الجزيرة العديد من الفنادق الممتازة من الدرجة الاولى او الفنادق الرخيصة واهم هذه الفنادق في العاصمة "باريكيا" فندق "آرغوس" وفندق "هوليداي ان»" الساحلي وفندق "آرغونوتا" الداخلي (افضل الفنادق التقليدية)، و"كاليبوس" القريب من الساحل.

السياحة في باروس

هناك العديد من الفرص للزئرين لممارسة رياضتهم المفضلة وهذه حقيقة تؤكدها مجموعة واسعة من الأنشطة المتاحة، بما في ذلك السباحة، وركوب الزوارق والإبحارو ركوب الأمواج، والتزلج على الماء والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، وركوب الدراجات الجبلية وركوب الخيل حيث باروس من أفضل وأجمل الجزر السياحية التي تستحق عناء السفر، فهي مليئة باللوحات الطبيعية التي تعكس مدى روعتها.

Paros, Greece