جزيرة جيكل

جزيرة جيكل في ولاية جورجيا

جزيرة جيكل في ولاية جورجيا

جزيرة جيكل

جزيرة جيكل

جزيرة جيكل في ولاية جورجيا

جزيرة جيكل في ولاية جورجيا

جزيرة جيكل

جزيرة جيكل

جزيرة جيكل في ولاية جورجيا

جزيرة جيكل في ولاية جورجيا

جزيرة جيكل في ولاية جورجيا الأمريكية والمعروفة باسم جوهرة جورجيا، تقع المدينة على بعد من المناطق الساحلية في جوجيا، وتتميز بطبيعتها الخلابة، حيث تحتوي الجزيرة على الأشجار والنباتات المتنوعة وكذلك تتميز سواحلها برمالها الناعمة ومياهها النقية.

جزيرة جيكل موطن السلاحف ضخمة الرأس

تعتبر الجزيرة هي موطن السلاحف ضخمة الرأس والتي تقوم بوضع البيض على شاطئ جزيرة جيكل، كما تضم الجزيرة أحد المتاحف للسلاحف ضخمة الرأس حيث يمكن لزوار الجزيرة التعرف على طبيعة حياة السلاحف وأسلوب حياتها وكيفية التعامل معها ومع صغارها من السلاحف كبيرة الرأس.

ويوجد في الجزيرة مراكز للحفاظ على الحياة البرية للسلاحف، وإعادة تأهيلها، وكذلك دورة الحياة من مرحلة البيضة إلى مرحلة البلوغ، ويوجد مراكز بيطرية لعلاج السلاحف عند الحاجة.

اهم الأنشطة الترفيهية في جزيرة جيكل

وتحتوي الجزيرة على العديد من الأنشطة التي تعمل على الجذب السياحي مثل الأنشطة الشعبية كالتسلق وحفلات الموسيقي الشعبية والرقص الشعبي لسكان الجزيرة.

كما يوجد عدد من الأنشطة الأخرى كالتخييم في وسط الطبيعة والبعد عن الزحام والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء ونقاء الذهن، وتتيح الأنشطة السياحية الأخرى كالتجديف وركوب الأمواج على الشواطئ الساحلية للجزيرة حيث تتوافر بعض الأمواج الضخمة، وكذلك يمكنك ركوب الخيل وأخذ دورة حول الجزيرة والجري على الشواطئ، ومشاهدة الطيور المختلفة على الجزيرة.

وقد شهدت الجزيرة تطور كبير في نهاية القرن التاسع عشر وبداية العشرون حيث تم بناء عديد من القصور تخص رجال الأعمال الأمريكيين ولكن مع بداية الحرب العالمية فقد وضعت حكومة جورجيا يدها على هذه القصور للمحافظة عليها.

وظلت هذه القصور تحت سيطرة الحكومة منذ ذلك الوقت وحتى الآن وتعد أحد المزارات السياحية الآن وتعمل الحكومة على زيادة السياحة داخل الجزيرة وتطويرها في الفترة القادمة.

Jekyll Island, Georgia, United States