مهرجان سابورو للثلوج

مهرجان الثلوج

مهرجان الثلوج

افتتاح مهرجان سابورو للثلوج

افتتاح مهرجان سابورو للثلوج

منحوتة في مهرجان سابورو للثلوج

منحوتة في مهرجان سابورو للثلوج

يقترب الشتاء ويتساقط الجليد في العديد من الدول، وعلى الرغم من أن الموسم السياحي الصيفي هو الأكبر والأكثر روجًا، ولكن هناك العديد من السياح ممن يفضلون الشتاء، للتمتع بالتزحلق على الجليد والأنشطة الشتوية المختلفة، ولمحبي الشتاء هناك مهرجان سياحي في اليابان يسمي مهرجان سابورو للثلوج، ويقام كل عام في فصل الشتاء لمدة أسبوع حيث يتبارى السياح على نحت الأشكال الجليدية المميزة، ويعتبر مهرجان سابورو للثلوج من أهم المهرجانات الشعبية في اليابان.

السياحة في اليابان

تعتبر اليابان من دول شرق آسيا التي تتميز بالطبيعة المختلفة حيث المزج بين الحضارة والمعاصرة والطبيعة الجبلية الخلابة التي تسيطر عليها بلإضافة للأنهار والشواطئ حيث تعتبر اليابان جزيرة محاطة بالمياه من جميع جوانبها، كما تشتهر اليابان بالمعابد والأضرحة المميزة بعمارتها وألوانها، وتعتبر اليابان من الدول العريقة ذات الثقافة المميزة والعادات القديمة التي يحافظون عليها حتي الآن، ومن ضمن ما تشتهر به اليابان هو المهرجانات والاحتفالات الشعبية.

المهرجانات في اليابان

تشتهر اليابان بالمهرجانات الشعبية والتي تعكس تقاليد السكان والروح المحلية للثقافة، كما تشتهر بالمهرجات ذات الطابع العالمي، حيث يقام سنويًا في اليابان أكثر من 200 ألف مهرجان أغلب هذه المهرجانا يقام في المعاب، حيث تحتوي البابان على 190 ألف معبد يقيم كل منها 70 مهرجان في العام،  تعتبر هذه المهرجانات من أكثر الأشياء التى تجذب السياح لليابان، فهى تتنوع ما بين مهرجانات واحتفالات دينية، ومهرجانات راقصة، ومهرجانات الثلج والموسيقى. ومن أشهر هذه المهرجانات مهرجان سابورو للثلوج.

مهرجان سابورو للثلوج

مهرجان سابورو للثلوج هو مهرجان شتوي يقام في اليابان في شهر فبراير لمدة سبعة أيام في الفترة من 5 إلى 11 من الشهر، يجذب أكثر من مليوني زائر من اليابان وجميع أنحاء العالم سنويا حيث تتنافس الفرق لبناء أفضل منحوتات في الجليد.

تاريخ المهرجان

يسمى مهرجان سابورو يوكي ماتسوري يقام فى مدينة سابورو اليابانية، ويعتبر أهم المهرجانات الشعبية فى اليابان، يقام المهرجان في ثلاثة مواقع هى أودري، سوسوكينو، تسو، ويتم عقد مسابقة نحت الثلج الدولية سنويا وقد بدأت في موقع أودري بارك منذ عام 1974،المهرجان يحتاج إلى استخدام ما يقارب 600 ألاف طن من الجليد، حيث تم جمعها من المناطق المحيطة بسابورو لصناعة تماثيل الدورة الحالية من المهرجان.
بدأ مهرجان الثلوج سابورو في عام 1950، في حديقة أودورى عندما قام طلاب المدارس الثانوية ببناء بضعة تماثيل من الثلج في الحديقة وقد استمر إلى الحين ليضم منحوتات مذهلة من الثلوج والجليد

فاعليات المهرجان

تقام على هامش المهرجان فاعليات اخرى مثل: الرقص وسباق الكلاب والفعاليات الترفيهية والمسابقات المختلفة وقد حضر الفاعليات ما يقرب من الـ ٥٠ الف شخص.