شروط وخطوات الحصول علي تأشيرة أمريكا

تاشيرة امريكا

تاشيرة امريكا

الثلاثاء,04 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

يسعى الكثيرون حول العالم لاستخراج تاشيرة امريكا  B1/B2 سواء لغرض السياحة او التجارة او لتلقي العلاج في الولايات المتحدة، و في السطور التالية يرصد لكم موقع سائح كل المعلومات التي يجب معرفتها عن تأشيرة امريكا وخطوات استخراجها في أسرع وقت.

أنواع تاشيرة امريكا

يوجد نوعين لتاشيرة امريكا وهما  B1/B2 ، وفيما يلي يوضح موقع سائح الفرق بين نوعي تاشيرة امريكا:

تاشيرة امريكا B1

إذا كنت تنوي السفر الى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل العمل أو لحضور مؤتمر دولي ، فستحتاج وقتها إلى استخراج تاشيرة امريكا B1.

تاشيرة امريكا B2

يتم استخراج تاشيرة امريكا B2 في حالات السفر الى الولايات المتحدة الامريكية بهدف السياحة او العلاج او زيارة الاقارب.

الأوراق الرسمية المطلوبة عند استخراج تاشيرة امريكا

1- صور شخصية حديثة

2- جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل

3-كشف حساب بنكي ، و اوراق  تثبت ملكية العقارات و الاصول.

4- سجل جنائي، لمعرفة هل تم إدانتك من قبل بأي جريمة اما لا ، وهل انهيت مذة عقوبتك ام لا.

5- خطاب عمل للتعرف على راتبك وتاريخ تعيينك ومدة اجازتك

6- حجز السفر سواء طيران او مكان الاقامة.

7- و إذا كنت  ترغب في السفر الى الولايات المتحدة الامريكية طلب للعلاج لابد من تقديم تشخيص طبي من طبيب محلي يوضح سبب طلبك للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، و تقرير من طبيب أو مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية ليوضح موافقتهم على علاج المريض، بالإضافة لإقرار مالي للشخص المتكفل بمصاريف العلاج ليثبت أنه قادر على تحمل تكلفة العلاج.

خطوات استخراج تأشيرة امريكا

1- اذهب لالتقاط صور حديثة مقاس 5×5 ، واحرص على اخذ الصور من الاستوديو على فلاشة ميموري، حتى تتمكن من رفعها على موقع التقديم.

2- ادخل على الموقع الخاص بالتقديم  على تاشيرة امريكا وقم بتعبئة نموذج   ds-160 ، والذي يستغرق ملئه حوالي ساعة، وتأكد انك تجيب على كل سؤال بدقة كبيرة.

3- بعد الانتهاء من تسجيل البيانات الخاصة بنموذج ds-160، قم بكتابة الرقم الذي يظهر لك على ورقة خارجية، لانك ستحتاج اليه عند حضور المقابلة ودفع الرسوم.

4- بعد دفع رسوم طلب تاشيرة امريكا في بنك سامبا، اطلب نموذج الإيداع للسفارة الامريكية لدفع الرسوم وفي ذلك النموذج اكتب رقم cgi الذي ظهر لك بعد تسجيل بيانات نموذج ds-160، وليس رقم الجواز.

5- بعد مرور 24 ساعة على دفع رسوم التاشيرة في بنك سامبا، سيصل إليك رسالة نصية تؤكد تفعيل حسابك، وبعدها قم بالدخول على الموقع الخاص بتحديد موعد المقابلات، وقم اختيار موعد قريب.

نصائح يجب معرفتها قبل موعد المقابلة

1- لا تأخذ جوالك أو اي فلاش ميموري عند الذهاب الى السفارة الامريكية، لانك ستضطر الى تركهم مع رجال الامن ، لانه يمنع منعا باتا من دخول مثل هذه الاشياء الى السفارة الامريكية.

2- حاول الوصول قبل موعد المقابلة بوقت كافي،لان الاجراءات اللازمة لدخول السفارة تستغرق الكثير من الوقت.

3- بعد المقابلة تقوم السفارة الأمريكية بإرسال جواز سفرك الى المقر الرئيسي لشركة أرامكس، ويجب عليك الذهاب الى المقر الرئيسي لاستلامه.