أشياء لا تفعلها عند السفر إلى فرنسا

الأربعاء,01 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
لا تبتسم مجاملة

لا تبتسم مجاملة

مطعم في فرنسا

مطعم في فرنسا

مقهى فرنساوي

مقهى فرنساوي

مترو في فرنسا

مترو في فرنسا

شارع الشانزلزية في فرنسا

شارع الشانزلزية في فرنسا

فرنسا واحدة من أشهر المدن السياحية في أوروبا، تتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية التي يقصدها الزوار من كل دول أنحاء العالم، مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وشارع الشانزلزية وغيرها، ويعتبر السفر إلى فرنسا فرصة رائعة لمحبي السفر والسياحة، أيضا المطبخ الفرنسي متنوع وشهي ولذيذ للغاية كما أنه يناسب كل الأذواق، ولكن عندما تأتيك فرصة السفر إلى فرنسا يجب أن تستغلها بكل درجة ممكنة حتى تخرج منها بأكبر متعة واستفادة وأقل مواقف قد تضايقك او تسبب لك الحرج، لذلك نقدم لك فيما يلي مجموعة من الأشياء التي يجب ألا تفعلها عند السفر إلى فرنسا.

1- لا تتحدث الفرنسية إلا وأنت تتقنها

الشعب الفرنسي يعتز بلغته جدا ويتسامحون مع المختلفين عنهم في اللغة لكن ما يضايقهم حقا هو تحدث الفرنسية بطريقة غير صحيحة، لذلك حاول أن تعتذر عن التحدث بالفرنسية وأطلب من الآخر أن يكون الحوار بالإنجليزية حتى لا يساء فهمك ويضايقهم أخطاءك عند نطق لغتهم.

2- لا تبتسم مجاملة

لا يمكن أن ننكر أن الشعب الفرنسي شعب ودود ولطيف للغاية، لكن وفقا لما قاله الخبراء فإن الفرنسيين لا يبتسمون من باب المجاملة أو لجعل موقف معين أقل إحراجا مثلما يفعل الآخرون بل الابتسامة عندهم لها قيمة ويجب أن تكون مقصودة كابتسامة فلا تكون خدعة أو مجاملة، لذلك لا تبتسم إلا عندما تشعر بأن الأمر يستحق ويدعو لذلك فعلا.

3- لا تدخل متجرا قبل غلقه بدقائق

الفرنسيون يحترمون المواعيد جدا، فيأخذون وقت  فتح وغلق متاجرهم على محمل الدقة والجدية العالية، فإذا كنت تريد الدخول لمطعم معين لتناول شيء ما وكانت الساعة 11.55 عليك أن تنتظر حتى تدق ال12 ظهرا لكي تدخل، هذه هي المواعيد وعلى الجميع احترامها.

4- لا ترفع صوتك وأنت في المترو

السفر إلى فرنسا وخاصة باريس شيء جميل للغاية، وأنت بكل تأكيد في باريس ستصادف ولو مرة ركوب المترو حيث الهدوء التام احترام الخصوصية رغم أنها وسيلة مواصلات عامة لكنك ستلاحظ الهدوء في المترو من قبل السكان المحليين، لذلك إذا تحدثت بصوت مرتفع ستكون محل نبذ واستهجان من قِبل الركاب وأيضا صيدا محتملا للصوص والنشالين لأنهم بكل تأكيد سيعرفون أنك غريب.

5- لكل وقت حقه، خصوصا الطعام

الشعب الفرنسي شعب منظم يعطي كل شيء وقته وحقه، فلا يجب  عليك أبدا تناول الطعام وأنت تقوم بشيء أخر مثل العمل أو القيادة أو حتى السير في الطريق لأنك لو فعلت ذلك ستكون محل انتقاد واستغراب، لكنك بكل تأكيد إذا أردت تناول الطعام فيجب عليك أن تذهب للمكان المخصص لذلك كالمقهى أو المطعم وتناوله بكل هدوء وراحة.

6- لا تعبر مسارات المشاة فجأة

فبالرغم من أن الأولوية المرورية للمشاة دائما إلا أنك عند السفر إلى فرنسا يجب أن تتأكد من عدم وجود سيارات قريبة منك لأن عدد كبير من السائقين لا يتوقفون ويعتبرون ذلك من الحرية الشخصية.