متاحف القاهرة

متحف مصطفى كامل في القاهرة

متحف مصطفى كامل في القاهرة

متحف مصطفى كامل

متحف مصطفى كامل

متحف قصر محمد علي

متحف قصر محمد علي

القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية كما أنها واحدة من أكبر العواصم التي يعود تاريخها لأكثر من سبعة آلاف سنة فهي مهد الحضارات والمعالم السياحية المتميزة والمتاحف الرائعة، وتتميز متاحف القاهرة بالجمال والتنوع لذلك نتعرف في هذا الموضوع أكثر على متاحف القاهرة.

معلومات عن متاحف القاهرة

متحف قصر محمد علي

يقع في قصر الأمير محمد علي بالمنيل في القاهرة، تحديدا على ضفاف نهر النيل الجميل بجزيرة الروضة، يعتبر تحفة معمارية ذات قيمة كبيرة، لا تزال  تحتفظ بطرازها المتأثر بالعمارة المغاربية، يضم القصر سراي الاستقبال وبرج الساعة والسبيل والمسجد ومتحف الصيد وغيرها من التحف والمعالم الرائعة.

متحف مصطفي كامل

كان يسمى هذا المتحف قديما تحديدا في زمن العشرينيات والثلاثينيات ببيت الأمة حيث كان ملجئ للمصريين كلهم لأنه منزل زعيمهم سعد زغلول زعيم ثورة 191، يضم مقتنيات الزعيم الراحل في قاعتين للعرض تنتشر فيها فاترينات بها كتب خاصة بالزعيم ووالده وخطاباته وملابسه وبعض النياشين التي أهديت له وغيرها.

متحف الشمع

يقع في حلوان تحديدا بجوار مترو عين حلوان، بدأها الفنان المصري جورج عبدالملك عندما بدأ في صنع تماثيل شمعية تحاكي مشاهد تاريخية شهيرة مر بها التاريخ المصري، وجمعها في مكان واحد، يعتبر الرابع على مستوى العالم بعد متاحف فرنسا وإنجلترا وأستراليا من حيث ما يضمه من مقتنيات، لكنه يحتل المركز الثاني من حيث الشهرة.