نصائح عند السفر إلى الأرجنتين

الخميس,08 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس
كاتدرائية لابلاتا

كاتدرائية لابلاتا

مثلجة بوريتو مورينو

مثلجة بوريتو مورينو

جبال فيز روى الفتاكة

جبال فيز روى الفتاكة

شلالات اجوازو

شلالات اجوازو

الأرجنتين هي دولة في أمريكا الجنوبية عاصمتها بوينوس آيرس، وهي الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية نظرًا لما تمتاز به من طبيعة ساحرة ومتنوعة حيث تمتد الأراضي الأرجنتينية من أعلى قمم جبال الأنديز في الغرب حتى الأنهار الكبرى والشواطئ والمنحدرات الواسعة للبحر الأرجنتيني في الشرق، ومن الغابات الإستوائية لمنطقة يونغاس في الشمال حتى الوديان والأنهار الجليدية والبحيرات والغابات الباردة من باتاغونيا في الجنوب حتى القطب الجنوبي.

تنوع في المناخ أحد عوامل الجذب السياحي حيث: المعتدل والحار الجاف والحار الرطب والبارد الجاف والبارد الرطب وشبه الجاف وشبه الاستوائي والقاري. كما أنها تمتلك أيضا ثقافة وعادات وتتميز بمأكولاتها العالمية الشهيرة. والثقافة والفلكلور المختلف، فهي صاحبة رقصة التانجو العالمية الشهيرة.

وإذا كنت تنوي الذهاب للأرجنتين للسياحة، فهناك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها أولًا كي تتمتع برحلة سعيدة: 

1- عملة الأرجنتين

عملة الأرجنتين هى البيزو الأرجنتيني، 1 بيزو أرجنتيني يساوى 16 دولار، عليك استخدام ماكينات الصرف الآلي واحرص على عدم امتلاك الكثير منالنقود في جيبك حيث تكثر السرقات، عليك أيضًا مراجعة أموالك عند الشراء حرصًا على عدم تزييفها. 

2- اللغة

اللغة الرسمية في الأرجنتين هي اللغة الإسبانية، اللغة الإنجليزية منتشرة بين سكانها على نطاق واسع، ولكن لا تعتمد على ذلك عليك معرفة بعض الكلمات الإسبانية الضرورية للحياة اليومية ستساعدك كثيرًا لكسب ود المواطنين.

3- الطقس في الأرجنتين

الطقس في الأرجنتين شديد التنوع حيث يكون المعتدل والحار الجاف والحار الرطب والبارد الجاف والبارد الرطب وشبه الجاف وشبه الاستوائي والقاري، لذلك عليك معرفة في أي وقت ستذهب واختيار ملابسك جيدًا. 

4- الإقامة

تتوفر في الأرجنتين جميع أنواع الإقامة المختلفة، فالهوستيل منتشرة في جميع أرجاء البلاد وتبدأ من 6 دولار يوميًا للغرف المشتركة، أما الفنادق فتبدأ من 27 دولار يوميًأ للغرفة المفردة، هناك أيضًا التخييم فى المنتزهات العامة، لذلك يمكن اصطحاب خيمتك معك إذا كانت ميزانيتك محدودة. احرص على الإقامة بعيد عن وسط البلد فهي أكثر خطورة. 

5- الطيران

يعد الطيران أكثر عقبة تواجه من يود السفر إلى الأرجنتين ودول امريكا الجنوبية عمومًا حيث ارتفاع ثمن تذاكر الطيران المبالغ فيه، فتبدأ الأسعار من 1000 دولار، لذلك عليك البدء بالتخيطي لرحلتك مبكرًا للحصول على تذاكر طيران أرخص. 

6- وسائل النقل

وسائل النقل في الأرجنين رخيصة، المترو متوافر وسهل وفي كل مكان، حتي سيارات الأجرة الخاصة ليست باهظة الثمن، وهناك المواصلات المحلية ولكنها نادرًا ما يستخدمها غير المواطنين.

7- الغذاء 

الشعب الأرجنتيني شعب محب للحوم من الدرجة الأولي، لذلك إذا كنت نباتيًا ستواجه مشكلة كبيرة مع الطعام في الأرجنتين، عليك الحرص على شراء زجاجات المياة المعبأة والتأكد من إحكام غلقها، الطعام بصفة عامة باهظ الثمن هناك.

8- الأمان

الوضع العام في الأرجنتين أمن إلى حد ما، ولكن عليك توخي الحذر لانتشار السرقات والجريمة. 

9- ماذا تتجنب؟ 

عليك تجنب اماكن المظاهرات، الذهاب بمفردك إلي أماكن لاتعرفها، حمل الكثير من الأموال والأشياء الباهظة الثمن، البعد عن المجوعة التي أتيت معها. وحاول الحرص على السفر مع مجموعة سياحية كبيرة. 

10- أماكن يجب زيارتها

مدينة بوينوس آيرس، جبل أكونكاغوا، مثلجة بيريتو مورينيو، شلالات اجوازو، مدينتى أوشوايا ومندوزا، الحديقة الوطنية للأنهار الجليدية، جبل فيز روى، لا بوكا، كاتدرائية لابلاتا.