نصائح لمرضى السكري قبل السفر جوا

السبت,01 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
نصائح لمرضى السكري قبل السفر جوًا

نصائح لمرضى السكري قبل السفر جوًا

نصائح لمرضى السكري قبل السفر جوًا

نصائح لمرضى السكري قبل السفر جوًا

الإصابة بأى مرض لا تعد حائلًا أمام استمتاعك بالحياة، ولكن الأمر يتطلب بعض المجهود والتنظيم في سبيل الحفاظ على الصحة والاستمتاع في الوقت ذاته.

مرض السكري من الأمراض المزعجة، ولكن إصابتك به لا تعني الحرمان من السفر، يتطلب الأمر فقط الالتزام ببعض العادات الصحية واتباع القوانين، والاستعداد للتعامل مع أي مشكلة محتملة.

حيث قالت الجمعية الألمانية لعلاج السكري، إنه يجوز لمرضى السكرى السفر في رحلات الطيران الطويلة دون مشاكل، بشرط اتباع بعض النصائح والإرشادات الهامة، هذه بعض النصائح:

الأدوية ولقاحات السفر

يجب على المريض اصطحاب الأدوية الخاصة به أثناء فترة السفر، كما يجب عليه مضاعفة كمية الأنسولين وأشرطة القياس وغيرها من الأدوية تحسبًا للظروف الطارئة.

يجب استشارة الطبيب بخصوص تأثير اختلاف المناطق الزمنية والطقس على حالة المريض الصحية.

وخلال رحلة الطيران، قد تؤثر البيئة المحيطة على المريض، لذلك يجب قياس نسبة السكر بالدم كل ساعتين.

تمنع بعض المطارات اصطحاب الأدوية، لذلك يجب استخراج شهادة طبية تسمح للمريض باصطحاب الأدوية والحقن في رحلات الطيران.

الحفاظ على الأدوية أو جهاز قياس نسبة السكر أو أشرطة القياس بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة.

النظام الغذائي

تجربة الطعام الجديد هو من أهم التجارب التي يحرص المسافر عليها عند زيارته لبلد جديد، ولكن يجب الحرص والحذر في ذلك، حيث أن مرض السكري من أكثر الأمراض الحساسة للطعام، لذلك يجب المواظبة على النظام الغذائي الصحي الخاص بك.

خلال رحلة الطيران، يجب على المسافر الحرص على اصطحاب بعض الطعام الصحي الخاص به، أو الاختيار من قائمة الطعام الاعتيادية الموجودة على الطائرة، حيث أن الوجبات المخصصة  لمرضى السكَّري على متن الطائرة  تكون منخفضةَ الكربوهيدرات غالبًا، لذلك ربَّما تكون غيرَ ملائمة بشكل عام.

السفر جوًا

السفر جوًا ملائم أكثر خاصة في حالات السفر البعيد والمتكرر، احرص على اصطحاب الأدوية الخاصة بك في حقيبتك مع استخراج التصاريح الخاصة بذلك، حيث أن وجود الأدوية في قسم الأمتعة قد يتلفها، أو يعرضها للضياع.