8 نصائح لرجال الأعمال عند السفر

الأحد,02 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
8 نصائح لرجال الاعمال عند السفر

8 نصائح لرجال الاعمال عند السفر

8 نصائح لرجال الاعمال عند السفر

8 نصائح لرجال الاعمال عند السفر

8 نصائح لرجال الاعمال عند السفر

8 نصائح لرجال الاعمال عند السفر

يقوم رجال الأعمال بالتنقل والسفر كثيرًا لعمل بالصفقات وحضور المؤتمرات، ومع السفر المستمر لمسافات طويلة، يشكو أغلب رجال الأعمال من الإرهاق والتعب البدني.

ونظرًا لضيق الوقت، يكون رفيق السفر دائمًا تناول الطعام غير الصحى والمشبع بالدهون، وكثرة السهر والنوم غير المنتظم. 

للحفاظ على نظام صحي، والاستفادة على أكمل وجه من الوقت أثناء عمليات السفر، هذ بعض النصائح لرجال الأعمال التي تمكنهم من قضاء رحلات سفر مريحة ومثمرة: 

1- تساعد عملية التخطيط المسبق لجميع الإجراءات على توفير الوقت، حيث الالتزام بوزن الأمتعة المناسب يوفر في عملية فحص الأمتعة.

2- الاحتفاظ بالأوراق الضرورية من جواز السفر، التذاكر، والمستندات الضرورية في عملية السفر، ومن الضروري أيضًا أن يكون لديك نسخة من جميع الوثائق الهامة ورسائل البريد الإلكتروني وتذاكر السفر.

3- يمتلك رجال الأعمال دائمًا حقيبة مخصصة للأوراق اللازمة لهم، يمكن استغلال هذه الحقيبة باصطحاب جهاز الكمبيوتر المحمول للعمل من خلاله.

4- إذا كنت لا تعمل من خلال الكمبيوتر، يمكن اصطحاب بعض ملفات العمل للاستفادة منها خلال رحلة الطيران، حتى توفر بعض الوقت عند وصولك لوجهتك للراحة من الرحلة بدل من استخدامها في العمل. 

5- وجود اتصال إنترنت آمن أصبح أيضًا شيئ ضروري خاصة لرجال الأعمال، لاتنسى شريحة السفر الخاصة بك في رحلتك.

6- تتميز سفريات رجال الأعمال دائمًا بالسرعة، وضيق الوقت، لذلك أنت في حاجة لحقيبة واحدة لا تحمل الكثير من الملابس، يكفيك حمل زي واحد للعمل، وملابس رياضية خفيفة وعملية للنزهات. 

7- يقوم رجال الأعمال خاصة في رحلات السفر بتناول الكثير من المنبهات، لا تفرط فى تناول الشاى والقهوة وراقب ما تتناول من عدد الأكواب طوال اليوم. 

8- الحفاظ على مواعيد الطعام في السفر عملية صعبة، بسبب ضيق الوقت، واختلاف المنطقة الزمنية، حافظ على مواعيد الوجبات حتي لا تُفسد نظامك الغذائي، واحرص أثناء عشاء العمل على تجنب الدهون وتناول الخضروات.