7 نصائح عند ركوب سيارات الاجرة اثناء السفر الى بلد جديد

الأربعاء,05 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد
7 نصائح عند ركوب سيارات الاجرة اثناء السفر الى بلد جديد

7 نصائح عند ركوب سيارات الاجرة اثناء السفر الى بلد جديد

واحدة من أكثر الأشياء التي يحتك بها المسافرون أثناء السفر هي المواصلات العامة، وقد يرغب البعض في اتخاذ سيارات الأجرة الخاصة، وقد يحدث بعض المشكلات بسبب جهل السائح ببعض المعلومات والنصائح.

ولتجنب مثل هذه المشاكل يجب أتباع النصائح التالية.

معرفة الطريق:

يجب العلم الجيد بالطريق الذي ترغب في الذهاب إليه حتى لا يتخذ السائق مسافات طولية تزيد من الأجرة، أو يقوم بالذهاب لطريق مهجور للقيام بعملة السرقة.

ويمكن معرفة الطريق عن طريق عدد من الوسائل مثل استخدام خدمات الGPS الموجودة في الهاتف الجوال، أو عن طريق سؤال السكان المحليون، أو استخدام الخرائط التقليدية.

سيارة أجرة مرخصة:

يجب إيقاف سيارات الأجرة المرخصة وعدم الركوب مع سيارة مجهولة الهوية، ويمكن التأكد عن طريق لون سيارة الأجرة الخاص بالمدينة، وكذلك من لوحة الأرقام الخاصة بسيارات الأجرة.

الأبواب والنوافذ:

عند ركوب السيارة يجب التحقق من عدم غلق النوافذ والأبواب بالطريقة التي لا تسمح لك بفتحهم عند الحاجة، وكذلك يجب الركوب في المقعد الخلفي والاحتفاظ بالحقائب والمقتنيات بجانبك وعدم تركها تحت أي ظرف.

لوحة السيارة:

يجب عليك حفظ أرقام لوحة سيارة الأجرة لتسهيل الوصول إليها في حالة حدوث أي مشكلة، فيمكن كتابة الأرقام في ورقة أو يمكن حفظها على هاتفك المحمول.

هوية السائق:

يجب سؤال السائق عن هويته ورؤيتها، والاحتفاظ بالاسم وتسجيله، لتسهيل الوصول إليه بسهولة، ويمكن ان ترسل هذه البيانات إلى صديق من نفس البلد إن وجد.

الأسعار:

يحدث الكثير من المغالاة على السياح في أجرة السيارة بسبب جهلهم بتكلفة الطريق، فيجب السؤال عن التكلفة من سكان المنطقة المحليون قبل بداية الرحلة، وكذلك يجب سؤال السائق قبل التحرك.

أرقام الطوارئ:

يجب معرفة أرقام الطوارئ الخاصة بالبلاد للاتصال بهم في حالة حدوث أو الشعور بالخطر، ويجب عدم أظهار الهاتف المحمول كثيرًا وإخفائه لتجنب عملية السرقة.