نصائح هامة لتجنب المشاكل على متن الطائرة

الأربعاء,05 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
نصائح هامة لتجنب المشاكل على متن الطائرة

نصائح هامة لتجنب المشاكل على متن الطائرة

نصائح هامة لتجنب المشاكل على متن الطائرة

نصائح هامة لتجنب المشاكل على متن الطائرة

نصائح هامة لتجنب المشاكل على متن الطائرة

نصائح هامة لتجنب المشاكل على متن الطائرة

أصبح العالم قرية صغيرة، وباتت رحلات الطيران جزء أساسي من حياة الكثيرين، حيث السفر لدول اخرى بغرض العمل، الدراسة، السياحة، أو العلاج.

وهناك الكثير من رجال الأعمال وحتي الأفراد العاديين الذين يستخدمون الطائرات بكثرة، لذلك فالتعرض للمشاحانات عالطائرة أمر وارد، وهناك الكثير من النصائح للقيام برحلة طيران دون مشاحنات.

حوادث طيران قديمة

 ذكرت بعض التقارير الكثير من المشاحنات بين الركاب التي حدثت على الطائرات والتي تسبب بعضها في إلغاء الرحلة بأكملها، وذلك بسبب التنازع على بعض الحقوق من ضمن هذه المشاحنات:

1- قيام امرأة بمشادة مع أحد الركاب خلفها بسبب أولوية الاتكاء على المقاعد، حتى هبطت الطائرة في منتصف الطريق.

2- وفي واقعة أخرى قامت طائرة أمريكية بتغيير مسارها بسبب خلاف نشب بين اثنين من الركاب لاستخدام أحدهما جهاز يمنع المقعد الأمامي من الميلان إلى الخلف. واضطرت الرحلة تغيير مسارها إلى الهبوط اضطراريًا في شيكاغو.

ولتفادي مثل هذه المشكلات التي تعددت كثيرا على متن الطائرة، قامت شركات الطيران بإصدار بعض النصائح للركاب، بعدما أصبح الطيران ضرورة في حياة الكثير من الأشخاص حاليًا:

1- معرفة حقوق الآخرين

يسئ الكثيرين استخدام  ما يسموه حقوهم الشخصية،  فيقوم بعض الأشخاص بالتحكم في مقعد الشخص الذي يجلس أمامهم عن طريق استخدام واقي الركبة مما يمنع من يجلس أمامهم بالتحكم في ميلان الكرسى الخاص بهم لراحة أكبر. 

2. المسافة بين المقاعد ليست حكرًا لشخص

المساحات واضحة ومحددة بين المقاعد، وهي مسافة يتم مشاركتها بين الشخصين، لذلك لا تتجازوها، منعًا لإثارة المشكلات.

3. لا تقف في الممرات من فضلك

الممرات هي مساحة ضيقة للعبور من خلالها، وليست ممرًا للتنزه فيه، ولذا لا تقف في الممرات عند الصعود والهبوط، فلو قام جميع ركاب الطائرة ستتحول الطائرة لمكان يهج بالضوضاء والشجار. 

4. استمع لطاقم الطائرة

في حالة حدث أي مشكلة مع أحد الركاب، فلا تعتمد على حلها بنفسك، فطاقم الطائرة هو المسئول الأول والأخير عن رحلة الطيران الخاصة بك. لذلك عليك إبلاغ الطاقم عند مواجهة أي مشكلة. 

5. لا تتكأ على المقعد خلفك أثناء وجبات الطعام

حاول عند تناول وجبات الطعام، مساعدة من هو خلفك في المقعد والإبقاء على مقعدك مستقيمًا، وسوف تكون أكثر سعادة أنت وهو على حد سواء أثناء تناولك للوجبة.

6- المساحة العلوية

إذا قمت بجلب الأمتعة الخاصة بك على متن الطائرة، فاحرص على ترك بعض المساحات لباقي الركاب، ولا تستخدم جميع المساحات المتاحة لصالحك، واجعل ما تحتاجه قريبا منك حتى لا تتسبب في إزعاج الأخرين.