6 نصائح سفر للنوم اثناء رحلات السفر الطويلة

الثلاثاء,11 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
وسائد النوم

وسائد النوم

سماعات الرأس

سماعات الرأس

المقعد المناسب

المقعد المناسب

بدأ الموسم الصيفي على أوجة، وبدأ معه الكثيرين بترتيب رحلاتهم لقضاء أجازة صيفية ممتعة، ولكن تعتبر رحلة الطيران من أكثر المشاكل التي تواجه المسافرين، حيث تشكل كابوسًا لمعظمهم.

وللتغلب على الخوف من رحلة الطيران، ربما يعتبر النوم خلال فترة الرحلة خيارًا مناسبًا للكثيرين، ولكن النوم وأنت عالق في السماء ليس شيئًا هينًا.

هذه بعض النصائح التي تساعدك على النوم بهدوء خلال رحلة الطيران:

1-ساعتك البيولوجية:

حاول أن تقوم بحجز ميعاد للطيران يتناسب مع مواعيد نومك أصلًا أو ان يكون بعد يوم عمل طويل وشاق، حيث يسهل  عليك ذلك الأستغراق في النوم نتيجة لكثرة الاجهاد.

2- مقعد الجلوس: 

إذا كنت ممن يخشون الجلوس بجوار النافذة فتجنب هذا المقعد، ولكن في المقابل يجب عليك التوجه للمقعد الذي بجوار مخرج الطوارئ، حيث المجال هناك فسيح لتمديد الأرجل، وهي من أكثر الأعضاء التي يصيبها الألم نتيجة الجلوس فترة طويلة بالطائرة. 

تجنب مقاعد الممر، إذا يستحيل معها الاسترخاء والنوم بسبب كثرة المارة الذين يحتكون بك، اختاروا مقعدًا بالقرب من النافذة حيث يمكنك وضع  رأسك بشكل مريح.

تجنبوا المقاعد بجوار محركات الطائرة، وواحرصوا على الحجز في مقدمتها، ولكن لابد أن يكون في الوقت نفسه بعيدًا عن المطبخ والحمامات، بسبب كثرة عبور المارة. 

3- الملابس المريحة: 

فى رحلات الطيران خاصة الطويل منها، يجب ارتداء ملابس قطنية مريحة بعيدًا عن التكلف، الأحزمة الضيقة، فملابس حلة الطيران هي أقرب لملابس المنزل. لا تضع الكثير من الطبقات من الملابس. 
 

4- الطعام: 

تجنب الطعام الدسم، حيث تعرقل المعدة الممتلئة عملية النوم الهادئ، وابتعد عن المشروبات التي تسبب الجفاف مثل القهوة والشاي والكولا والمشروبات الكحولية. واحرص على ترطيب جسمك عن طريق تزود بعلبة مياه حيث يكون الجو في الطائرة أكثر جفافًا.

5- وسائل النوم:

احرص على اقتناء وسائل الراحة والنوم الخاصة بك مثل: وسادة للنفخ لراحة الرقبة، وسدادات الأذن، عصابة العينين، كما أن سماعات الأذن تساعدك على سماع موسيقى والابتعاد عن جو الضوضاء في الطائرة، احرص على اقتناؤها أيضًا. 

6- احذر المطبات الهوائية: 

اربط حزام الامان فوق البطانية ،حتى لا توقظك المطبات الهوائية، فهي من أكثر الأشياء إزعاجًا في رحلات الطيران.