نصائح ومعلومات عن السفر الى البرازيل

الخميس,27 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر الى البرازيل

السفر الى البرازيل

البرازيل هي أكبر في العالم من ناحية التنوع البيولوجي، مما يجعلها مزارًا سياحيًا مثاليًأ لمحبي الطبيعة حيث تحفل بالجزر والغابات والشواطئ والجبال والكهوف، والجبال الجليدية، وتمتلئ بحارها بالشعاب المرجانية والأسمالك الملونة. كما تتميز بغناها بالحضارات والتقاليد القديمة والمهرجانات الشعبية والتراث الثقافي، تمتلىء البرازيل بالكثير من الأماكن السياحية التى يمكنك رؤيتها، ولكن بالرغم من كل ذلك، فإن البرازيل تمتلك سمعة سيئة فيما يخص السياحة والأمان حيث تنتشر السرقة والجرائم كما يظن البعض، وهو أمر لا ننفيه ولكن ليس بهذا الانتشار الذي يتم الترويج له، لذلك فإذا كنت تخطط لزيارة البرازيل فهناك مجموعة من النصائح والمعلومات التي يجب معرفتها: 

أفضل وقت لزيارة:

عليك التخطيط جيدًأ قبل الذهاب لزيارة البرازيل، حيث أن البلد كبير جدًا من حيث المساحة، مما يجعل المناطق الداخلية فيه متباينة في الطقس للغاية، فمثلا مناطق نهر الآمازون حارة ورطبة على مدار السنة بينما في "بانتال" أكثر ما يسقط المطر من ديسمبر وحتى مارس، ريودي جانيرو لديها صيف حار ورطب وشتاء معتدل. ولكن بشكل عام فموسم الصيف يمتد من ديسمبر وحتى مارس، وموسم الشتاء من يونيو وحتى سبتمبر. ويعتبر شهري مارس وفبراير أكثر الأوقات شعبية للسفر حيث المهرجانات، ويأتي بعدهم مباشرة الفترة من سبتمبر حتى نوفمبر حيث يكون الطقس مشمسًا.

السرقة والجرائم:

يعتبر ذلك أكثر ما يشغل بال المسافر للبرازيل ويثير حفيظته، حيث تنتشرالسرقة فيها، فيجب عليك أن تأخذ الاحتياطات اللازمة لذلك من  تجنب الخروج في الاماكن التي لا تعرفها، لا تترك مقتياتك القيمة، لا تظهر هاتفك المحمول، بطاقتك الائتمانية، المجوهرات أو أجهزة اللاب توب، تجنب الخروج في الاماكن النائية والبعيدة، ولا تخرج بدون المجموعات السياحية الكبيرة. كما تشتهر البرازيل بالجرائم والعنف ومعدلات القتل المرتفعة. وفى الواقع الاغلبية العظمى من هذا النشاط الإجرامي تتم بين عصابات بعيدة عن المواقع السياحية. عليك فقط أخذ الاحتياطات فى المناطق الحضارية الكبرى مثل ريو دي جانيرو، وريسيفي وسلفادور.


اللغة:

البرازيل تتحدث اللبرتغالية وليس الإسبانية كباقي دول القارة، وهو اعتقاد خاطئ لدى العديد من السياح، ولكن الشبه بين اللغة الاسبانية والبرتغالية كبير، فمن يجيد الإسبانية سيفهم البرتغالية بسهولة. اللغة الإنجليزية فهي غير متداولة إلا في يعض الاماكن السياحة مثل ساوبولو وريو دي جانيرو، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها بصفة دائمة.

العملة:

تستخدم البرازيل عملتها الريال البرازيلي، ويمكنك تحويلة من الصرافات المنتشرة في الدولة، كما يمكنك استخدام نظام الدفع الآلى عن طريق أجهزة الصراف الآلي التي تتواجد في كل مكان تقريبا طبعا بطاقات الإئتمان توفر أفضل أسعار الصرف ومع ذلك ستحصل على عروض أفضل إذا كنت تدفع نقدا مع أسعار تصل إلى تكلفة أقل بنسبة 15%.

المواصلات: 

تنتشر في البرازيل سيارات الأجرة غير الرسمية، سوف تكون أقل في الأجرة ولكنها غير آمنة حيث تسلك الطرق المطولة بغرض النصب في الاجرة، كما أنها ربما تعرضك للسرقة، يمكنك حجز سيارة أجرة من خلال وكالات المطار هناك بدلا من الحصول على سيارة أجرة غير رسمية حيث تضمن لك هذه السيارات الوصول الى وجهتك بأسرع طريق ممكن. 

 يمتلك مترو الانفاق في المدن الكبرى في البرازيل عربات مخصصة للنساء فقط  تعمل خلال ساعات الذروة من الاثنين إلى الجمعة، بين الساعة السادسة والتاسعة والخامسة والثامنة. والرجال الذين يدخلون هذه العربات خلال هذا الوقت يمكن أن يواجهوا دفع غرامة تصل إلى 320 دولار أمريكي.

ماذا تزور في البرازيل؟

ماذا يمكن الا تزور في البرازيل، ربما يكون هكذا السؤال أكثر دقة، حيث تمتلئ بالجبال والطبيعة الخلابة والشواطئ والجزر والمعالم التاريخية والسياحية والمهرجانات الثقافية، ولكن تعتبر غابات الأمازون من أكثر الغابات الطبيعية الخلابة فى العالم والتي يجب ألا تفوتك زيارتها، ولكنلا يجب ان تقوم باستكشاف هذه الغابات وحدك فيجب دائما استخدام دليل مؤهل لذلك ، ويعرف المسارات والمخاطر التي من الممكن مواجهتها فى هذه الغابات المطيرة. كذلك نهر الامازون الذي يعتبر أغزر نهر في العالم وشلالات أجوازو.

البرازيل لديها الكثير من المواقع الثقافية التي تعكس عجائب الهندسة المعمارية فيها فمثلا ريودي جانيرو حيث أرقي المتاحف عالميًا. وتقام في البرازيل في كل عام الكثير من الكرنفالالت الرائعة والمثيرة والتي تستحق الزيارة خاصة في مدينة ريو دي جانيرو الشهيرة وخاصة في أيام رأس السنة الميلادية .