نصائح ومعلومات عند السفر الى الاردن

الاثنين,31 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد
اماكن السفر إلى الأردن

اماكن السفر إلى الأردن

يعتبر السفر إلى الأردن من أهم التجارب السياحية التي عليك القيام بها، فالأردن من أجمل الوجهات السياحية في عالمنا العربي وفي العالم، وتشتهر رحلة السفر إلى الأردن بالسياحة الأثرية حيث المتاحف القديمة على طراز فني ليس له مثيل وكذلك المعابد المحفورة في وسط الجبال، والشواطئ الجميلة على خليج العقبة أو في البحر الميت، وتحتوي على مناطق ساحرة لمحبي ممارسة رياضة الغطس والصحاري الواسعة لمحبي التخييم والهدوء والاستجمام، ولكي تقضي الرحلة على أعلى مستوي من الراحة والاستجمام والاستمتاع فيجب عليك أتباع النصائح التالية.

نصائح السفر إلى الأردن

توقيت السفر: قبل السفر إلى الأردن عليك بتحديد توقيت السفر جيدا واختيار أفضل الأوقات من حيث المناخ و هو وقت الربيع حيث يكون جو الأردن معدل وجميل وصافي، أو في فصل الخريف والذي يصاحبه بعض التقلبات الجوية من أمطار ورياح مما تزيد من الشعور بالمغامرة لمحبي مثل هذه التجارب.

أماكن الإقامة: تحوي المدن الرئيسية في الأردن على أماكن الإقامة الواسعة والهادئة من فنادق على أعلى مستوي من الخدمة، ولكن يجب اختيار الفنادق القريب من المزارات السياحية ومراكز المدينة حتى لا تكلفك المواصلات أموال عالية.

التخطيط للأنشطة: يجب عليك التخطيط الجيد للأنشطة لكثرتها ف البلاد واختيار الأنشطة الي ترغب فعلا في تجربتها من زيارة المحميات الطبيعية، او المتاحف، أو المعابد والقلاع الصحراوية، أو القيام بالأنشطة المائية، حتى لا تضيع الكثير من الوقت في التخطيط والمجهود في أنشطة لا ترغب في ممارستها.

مرشد سياحي: ينصح باصطحاب مرشد سياحي في المناطق الأثرية حتى يحكي تاريخ المكان والقصص الأسطورية التي تزيد من عظمة الاستمتاع بالرحلة والمكان التاريخي، وكذلك لتجنب حدوث حوادث النصب في الأسعار، أو العرض لمعومات غير صحيحة عن المكان.

المواصلات: يوجد العديد من المواصلات العامة في البلاد وكذلك يمكنك اصطحاب أحد سيارات الأجرة، ولكن إذا كنت تجيد السواقة فيجب عليك تأجير سيارة لحرية التنقل وتقلله التكاليف، وإذا قررت تأجير سيارة فيج عليك التعرف على قوانين القيادة في البلاد لتجنب الغرامات.