نصائح ومعلومات عند السفر الى سيشيل

الاثنين,31 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر الى سيشل

السفر الى سيشل

السفر الى سيشل

السفر الى سيشل

السفر الى سيشل

السفر الى سيشل

جزر سيشل هي من أجمل الوجهات السياحية التي يقصدها الراغبين في الاسترخاء والاستجمام، والراغبين في قضاء شهر عسل رومانسي، جزر سيشل هي أرخبيل يتكون من مجموعة من 115 جزيرة من الجزر المدارية الموجودة في مياه المحيط الهنديّ والتي تمتاز بشواطئها البيضاء الخلابة التي تحتوي على أشجار النخيل، الطيور المتنوعة والشعاب المرجانية على سواحلها وفي مياهها. تنقسم جزر سيشل من حيث طبيعتها لمجموعتين رئيسيتين من الجزر هي الجزر الجرانيتية، والجزر المرجانيّة التي تمتدّ تحت سطح الماء.

تتكون جزر سيشل من مجموعة من القري والمنتجعات السياحية الصغيرة، وعاصصمة جزر سيشل هي مدينة فكتوريا وهي المدينة الوحيدة في الجزيرة وأصغر عاصمة في العالم، الحياة على الجزر تتميز ببساطتها حيث تعتبر الجزر محمية طبيعية ويتم الحرص على الحفاظ على طبيعتها البكر وعدم تشويهها بالمدنية، إذا كنت متوجة لجزر سيشل هذه بعض المعلومات والنصائح التي يجب أن تعرفها. 
 

Image result for ‫جزيرة ماهي في سيشل‬‎

معلومات عند السفر الى سيشل:

جزر سيشل هي مجموة مكونة من 115 جزيرة وهو عدد ضخم، هذا صحيح، ولكن يجب أن تعلم أن هذه الجزر في معظمها غير مأ هولة بالسكان، وأ،عدد الجزر التي يقصدها السياح هو 3 جزر فقط، تعتبر هذه الجزر الثلاث هي أكبر جزر سيشل وهي: جزيرة ماهي التي تحتوي العاصمة فيكتوريا، وهي أكبر الجزر وأكثرها نشاطًا سياحيًا، كما أنها تحتوي على المطار الدولي. براسلين هي أصغر من ماهي ويمكن الوصول إليها عن طريق الطائرة أو العبارة، أما جزيرة لا ديغ فيمكن الوصول إليها عبر العبارة من براسلين، وهي أصغر هذه الجزر الثلاث وأكثرها هدوءا وجمالا، يمكن الاختيار بين هذه الجزر الثلاثة لإقامتك، اما إذا كنت تبحث عن جزر أخرى فيمكنك القيام برحلات يومية لها عبر القارب. وعلى الرغم من كون ماهي أكبر الجزر ولكنها على عكس المتوقع تعتبر الأرخص وذلك بسبب تنوع الخيارات والمنافسة.

تعتبر جزر سيشل محمية طبيعية كما ذكرنا، لذلك فالبرغم من أنه تنتشر الأصداف النادرة على معظم شواطئ سيشل إلّا أنّه يمنع التقاطها أو الاحتفاظ بها، كما يمنع صيد السمك والطيور المنتشرة في غاباتها ما لم تمتلك تصريح حكومي بذلك. يمكن لعشاق الطيور زيارة سيشل في شهر أبريل للاستمتاع بمشاهدها خلال فترة التكاثر، أمّا في شهر أكتوبر فتقلّ أعداد الطيور هناك لبدئها بالهجرة نحو لمناطق الدافئة.

 


Image result for ‫جزيرة ماهي في سيشل‬‎

نصائح السفر الى سيشل:

متي تزور سيشل؟ 
أفضل وقت لزيارة سيشل هو من ديسمبر إلى يناير ومن يونيو إلى أغسطس، حيث يسود الطقس المعتدل الجزر، ولكن طبعًا تكون الجزيرة شديدة الازدحام، والأسعار تكون أعلى للك عليك القيام بإجراءات الحجز في وقت مبكر للغاية،وإن كنت تبحث عن سبل لتوفير المال على الرحلات الداخلية والإقامة، فإن موسم الأمطار من يناير إلى فبراير وقت جيد أيضا للزيارة، حيث يكون الطقس معتدلا والأمطار عادة ما تكون قصيرة. تجنب زيارة جزر سيششل في أكتوبر وإبريل حيث ترتفع درجات الحرارة إلى حد كبير مع وجود العديد من هبات الهواء الساخنة، حتّى تصل درجة حرارة المياه إلى 29 درجة مئويّة.

ماذا تزور في سيشل؟
طبعًأ الشواطئ والأنشطة البحرية هي النشاط الرئيسي في سيشل كما يمكن القيام برحلة لجزيرة غير مأهولة والاستمتاع بالغوص فيها، ولكن هناك بعض المعالم الأخرى والأنشطة الترفيهية مثل: رحلات إلى المنطقة الجبلية، الحدائق النباتية ومتحف التاريخ الطبيعي في جزيرة ماهي. كما تعتبر حديقة فالي دي مي في براسلين، من أهم معالم الجزيرة وهي حديقة وطنية وموقع تراث عالمي، وموطن للحيوانات الفريدة، 

الإقامة في سيشل: 
الفنادق في سيشل مرتفعة التكلفة خاصة في مواسم الذروة، يمكنك عوضًا عنها البحث عن بيوت الضيافة المدارة عائليا أو خيارات الخدمة الذاتية مثل الشاليهات والفيلات الخاصة، وتختلف الأسعار اعتمادا على الموقع والمرافق.

 

Image result for ‫جزيرة ماهي في سيشل‬‎

 


العملة في سيشل: 

العملة في سيشيل هي الروبية، ويجب عليك القيام بتبديل العملة في الأماكن المرخصة بذلك حتى لا تتعرض لعمليات نصب، وتجنّب صرفها في المحلات التجارية والمطاعم للمحافظة على قيمتها وعدم خسارة جزء كبير منها.
الأسعار في سيشل مرتفعة بسبب عدم توافر إنتاج محلى واستيراد معظم المنتجات تقريبًا، احضر معك كل مستلزماتك الضرورية من كريم شمس وغيرها حتى تتجنب ارتفاع الأسعار المبالغ فيه.

التسوق: 
جزر سيشل هي مكان غير مناسب لمحبي التسوق، فبغض النظر عن كونها جزيرة غير منتجة ولا تنتج إلا الفواكه والخضروات المحلية، فإن الأسواق في المدينة لمتاجر الفواكه والخضروات المحلية والتوابل والأسماك الطازجة بالإضافة إلى محلات السوبر ماركت الصغيرة حيث يمكنك شراء المشروبات وعدد قليل من المواد الغذائية. فإن أي شيء آخر يتم استيراده بجزر سيشيل، يمكنك التسوق في جزيرة ماهي في السوق المغطي بمدينة فيكتوريا العاصمة.

نصائح عند السباحة:

ليست كل الشواطئ جيدة للسباحة، فهناك الشواطئ الصخرية التي تحتاج احتياطات خاصة من ارتداء حذاء لتجنب الإصابات، لابد أن تتحقق جيدا من العلامات الموجودة على الشاطىء، فالتيارات القوية تعني أن بعض الشواطئ ليست آمنة للسباحة، أو هي آمنة فقط في أوقات معينة من السنة، لذلك لابد أن تكون حذرا حتى لا تتعرض للمخاطر.
حاول عند السياحة في سيشيل تجنب أي ممرات مظلمة، واحرص دائما على عدم ترك حقيبتك دون مراقبة لاسيما إن كان بها بعض من أدواتك الثمينة، كما أن السباحة بمفردك على الشواطئ المعزولة ليست مستحسنة.