نصائح ومعلومات قبل السفر الى الكويت

الأحد,06 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر الى الكويت

السفر الى الكويت

جزيرة فليكا

جزيرة فليكا

الكويت هي إحدى دول الخليج العربي التي تطل على الساحل والتي تمتاز بالتطور والتقدم المعماري الهائل حيث تمتلك الكثير من الصروح  المعمارية المميزة، من المولات التجارية والملاهي الترفيهية والحدائق والمنتزهات، بالإضافة إلى المدن والمنتجعات الشاطئية، وانتشرت بها الكثير من الأماكن السياحية  والتجارية فهي تهتم كثيرا بالأنشطة الثقافية والسياحية والفنية، ومن أوجه اهتمامها بالتطوير السياحي أقامت الكويت العديد من المتاحف، والقصور الأثرية والمهرجانات والأنشطة الترفيهية،وتتمتع الجمال الطبيعي الذي يظهر من خلال السهول الصحراوية والكورنيش والمطاعم الراقية والمنتجعات السياحية الفاخرة. وترجع تسمية الكويت إلى تصغير لفظ "كوت" التي تعني الحصن أو القلعة، وقد شيد بالقرب من الساحل في القرن السابع عشر ميلادي. بعد هذه النبذة الصغيرة عن دولة الكويت، هذه بعض النصائح الصغيرة عند السفر الى الكويت: 


متي تزور الكويت؟
تعتمد زياؤرتك للكويت على الطقس بشكل كبير، حيث تقع الكويت في الخليج العربي وتمتاز بالمناخ الصحراوي الذي يكون شديد الحراة في فصل الصيف، وتكون درجات الحرارة معتدلة في الشتاء ولكنها تميل للبرودة ليلًا، فصلي الخريف والربيع قصيرين لغاية وبالكاد تكاد تراهما، الوقت الأنسب لزيارة الكويت والتمتع بها هو الربيع أو الشتاء، ونتيجة لموقع منطقة الخليج بالقرب من المياه فإن أجواؤها مشبعة بالرطوبة طوال فترات السنة ما عدا شهري مايو ويونيو وذلك لقوة الرياح الشمالية الغربية.درجات الحرارة في الصيف تصل للخمسين في بعض الأحيان، لذلك إذا قمت بزيارتها في موسم الارتفاع في درجات الحراة فعليك ارتداء واقي الشمس دائمًا واختيار نوع جيد، وتجنب التعرض للشمس دائمًأ. 

العملة: 
العملة المستخدمة في الكويت هي الدينار الكويتي، وهي أغلى عملة في العالم طبقًا لمعدل الصرف مقابل الدولار، وينبغي تحويل العملة قبل الوصول للكويت حيث يتغير سعر الصرف من مكان لأخر.


الإقامة: 
هناك العديد من الاختيار حيث تتنوع اماكن الإقامة في الكويت ما بين الفنادق والشقق الكسنية الفاخرة، والشقق الفندقية، ولكنها تكون مرتفعة التكلفة للغاية، عليك البحث جيدًا قبل الشروع في السفر للكويت، فهي سرعات ما تنفذ خاصة في الموسم السياحي بسبب كثرة الزوار، المكان المفضل لسكن الزوار هي منطقة السالمية لقرب المراكز التجارية منها.

اللغة: 
اللغة الرسمية في الكويت هي اللغة العربية، ولكن اللهجة المستخدمة هناك هي لهجة خليجية كويتية ربما يواجه بعد العرب من خارج الخليج مشاكل مع اللغة بسبب اختلاف بعض الكلمات والمعاني وطريقة نطق ومخارج الحروف المختلفة، يفضل استخدام اللغة الفصحي بعيدًا عن اللهجات، ولكن أيضًا اللغة الإنجليزية منتشرة للغاية في الأماكن السياحية. 
 

ماذا تزور في الكويت؟

 تحفل الكويت بالعديد من الاماكن السياحية المتنوعة والمختلفة ومن أهمها: 

ابراج الكويت:
من أشهر معالم الكويت، وهي ثلاثة ابراج على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت في رأس عجوزة، يصل ارتفاع البرج الرئيسي 187م ، وقد فازت الابراج بجائزة أغاخان للعمارة الاسلامية بسبب تكوينها المتميز بمستوى دائري يكشف للزوار مناظر الكويت.

بيت السدو:
يعتبر من المعالم التراثية للكويت حيث أُسس 1979 على الطراز الكويتي الممتزج بالطابع الهندي الإسلامي في نفس الوقت، وهو بيت مخصص للحفاظ على صناعة السدو التقليدية وهي نسج وحياكة الصوف والخيام وبيوت الشعر، وتقام فيها المعارض الفنية السنوية والدورات التدريبية.

الجزيرة الخضراء:
من أجمل معالم الكويت حيث تعتبر أول جزيرة اصطناعية في الخليج، وتتمتع بإطلالة هائلة على أبراج الكويت وساحل الخليج ويوجد بداخلها عدد من المعالم الترفيهية مثل: برج سياحي وقلعة للأطفال مجهزة بشلالات مائية ومطاعم ومراكز خدمية على شكل مدرج روماني، تبلغ مساحة الجزيرة 785 ألف مترمربع، ويربطها بالبر ممر طوله 134م.

جزيرة فيلكا:
تعتبر الجزيرة من أشهر وأجمل الجزر التاريخية في الكويت، حيث تنظم لها الرحلات عن طريق المراكب المنتشرة في المياه والتي تتوجه للتمتع بأثارها فهي غنية بالمعالم التاريخية من مختلف العصور التي ترجع لثلاثة آلالاف عام قبل الميلاد. وتنتظم الرحلات من رأس السالمية حتى جزيرة فيلكا، وتتيح زيارة فليكا الفرصة لزيارة الجزر الأخرى مثل أم المردام .

صالة التزلج:
صرح رياضي متميز في الكويت وهي الأولى من نوعها في منطقة الخليج، وتبلغ مساحة الصالة 8398 متر مربع محاطة بحزام أخضر، ويتكون من صالتين الاولى أوليمبية مساحة الجليد بها 1800 مترمربع  ومزودة بخدمات صحية وترفيهية والثانية مساحتها 800م. وفي عام 1980 تكون أول فريق هوكي الجليد الوطني ، مما اتاح لاقامة المباريات بين دولة الكويت ودول أخرى .