نصائح ومعلومات قبل السفر إلى التشيك

الثلاثاء,08 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد
السفر إلى التشيك

السفر إلى التشيك

عند السفر الى التشيك يجب اتباع عدد من النصائح والتعليمات، حيث انه عن السفر الى التشيك قد يواج السائح العربي العديد من المشكلات ولتجنب حدوث مثل هذه المشكلات والتمتع برحلة سياحية رائعة في التشيك بأماكنها السياحية المختلفة والساحرة، وكذلك للتمتع بالأنشطة الكثير التي يمكنك ممارستها في رحلتك يجب اتباع النصائح التالية والتي من أهمها.

نصائح السفر إلى التشيك

التخطيط للرحلة: يجب البدء في التخطيط للرحلة من فترة سابقة كبيرة على الأقل شهرين وذلك لأستخراج الأوراق اللزمة من وثيقة سفر سارية المفعول وهي وثيقة مطلوبة من المواطنين العربيين ويمكن الحصول عليها من أحد المكاتب التمثيلية التشيكية مثل السفارة التشيكية في حي الرياض، وتغني عن هذه الصريح أن يكون المسافر من الحاصلين على تاأشيرة الشينغن حيث تسمح الدخول لحاملها بدون الحصول على أى تصريح.

العملة: العملة التشيكية هي الكرونة التشيكية وهي عملة منخفضة في السعر بالنسبة للريال السعودي حيث يساوي الريال الواحد 6 إلى 7 كرونة، ويفضل تغير العملة هناك من أماكن الصرف والبنوك والفنادق وعد تبديل العملة من هنا حيث أنها هناك أرخص.

المناخ والملابس: المناخ في التشيك في فصل الصيف متقلب فيفضل أحضار كل من الملابس الخفيفة الصيفية وكذلك الملابس الشتوية، أما في فصل الشتاء فالجو شديد البرودة حيث تصل درجات الحرارة إلى درجات منخفضة تصل إلى ما تحت الصفر.

السياحة العلاجية: تشتهر التشيك بالسياحة العلاجية ويذهب الكثير من المواطنين العرب من أجل العلاج هناك ولكن يواجهم بعض المشاكل في دفع الأموال أو التعامل اللغوي، لذلك فأن التعامل في الأمور العلاجية في التشيك لا يتم بطريقة مباشرة حيث أنه يكون هناك وسيط بين المريض والمستشفي عن طريق بعض الشركات والمنظمات المتخصصة.

رحلات الطيران: في الشتاء من المستحيل الحصول على رحلة مباشرة إلى التشيك حيث يجب التنقل عن طريق رحلات الترانزيت بسبب المناخ فيتم الهبوط في فرانكفورت أو تركيا ثم إلى التشيك أما في الصيف فتكون الرحلات مباشرة، ويجب البدء في حجز ذاكر السفر قبل الرحلة بمدة كافية لتجنب الأسعار المرتفعة.