اخطاء شائعة يرتكبها معظم المسافرين

الثلاثاء,15 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
اخطاء المسافرين

اخطاء المسافرين

لم يعد السفر في العصر الحالي كحاله في العصور السابقة، حيث كان السفر في الماضي القريب هو للضرورة القصوي وللعمل أو العلاج أو الأغراض الدينية فقط، أما الآن فأصبح السفر للسياحة فقديمًا كان حكرًا على الطبقات المترفة فقط، أما الأن فيعتبر أولوية في حياة الأغلب حتي وإن اختلفت الطبقات الاجتماعية، ويعد التخطيط المسبق من أهم أسباب نجاح أي رحلة، ولكن هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها المسافرين على الرغم من تكرار تجاربهم في السفر والتي ربما تسبب لهم متاعب وتفسد عليهم رحلتهم.
 

اخطاء شائعة يرتكبها معظم المسافرين:

ميزانية السفر:
يجب أن تكون ميزانية السفر اهم عوامل التي يتم وضعها في الاعتبار حيث يتوقف عليها ااختيار الفندق وحجز الطيران، والرحلات ووجبات الطعام، يجب أن تتجنت أى مشكلات قد تطرأ عليك من مصاريف إضافية حتى لا تتعرض لمشكلات، كما يجب أن تحافظ على بطاقتك الائتمانية في مكان أمن خشية من الضياع.

عدم التخطيط الجيد للرحلة:
التخطيط الجيد من أهم عوامل نجاح الرحلة حيث يوفر عليك الوقت والمجهود، يجب أن تقوم يتقسيم يومك جيدًأ وتختار الاماكن القريبة من بعضها لزيارتها في نفس اليوم، أذا كنت ستزور اكثر من مدينة يجب أن تفرد لكل مكان وقته، ولا تتعجل في زيارة كل شئ حتى لا يفوتك كل شئ.

الأمتعة الكثيرة:
من أهم الأخطاء التي يرتكبها المسافر هو حزم الكثير من الأمتعة، حيث يمكن ان تقوم بفرض رسوم اضافية في المطار او تسبب الوقوف كثيرا في صالة السفر او ربما تخفيف بعض الأمتعة، كما أنها تسبب مشكلة في حالة التنقل بين عدد من المدن، كما تمنعك من فرصة شراء أشياء وجلبها معك عند العودة، يفضل الاعتماد على شنطة الباك باج وأخذ الأشياء الضرورية فقط.

التقاط الصور:
التقاط الصور هي لتسجيل لحظات وذكريات جميلة فقط، ولكن البعض ينشغل بالتقاطت الصور فيتحول يومه الى فوتوسيشن مصغر، وهو بذلك يفقد متعة الرحلة ولا يعيش اللحظة ولا يتيمتع بجمال المعالم السياحية.

إعلام البنك عن نيتك بالسفر:

تتخذ معظم البنوك تدابير أمنية تمنع سحب النقود من حسابك المصرفي من بلد آخر، لذلك عليك أن تعلم المصرف الذي تتعامل معه عن نيتك بالسفر، حتى لا تفاجأ بأنك غير قادر على سحب النقود عندما تحتاج إليها خارج البلاد.