10 نصائح تساعدك على الراحة في الرحلات الطويلة

الخميس,17 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد
نصائح السفر في الرحلات الطويلة

نصائح السفر في الرحلات الطويلة

تمثل رحلات الطائرات تعب كبير لدي الكثيرين حيث يجدون أنفسهم عالقين في السماء وسط كراسي ضيقة مزدحمة بالركاب لساعات طوال مما قد يفقد كثيرا من حماس الرحلة قبل الوصول و لتجنب هذا التعب يمكنك اتباع النصائح التالية لقضاء رحلة طويلة مريحة.

نصائح السفر للرحلات الطويلة

اختيار المقعد: هي أولى الخطوات التي يجب القيام بها قبل الاقلاع فيجب أن تضع في رأسك أفضل أماكن الجلوس حيث يفضل حجز المقاعد الأولى في الطائرة حتى تبعد عن صوت محرك الطائرة، وكذلك يجب حجز المقعد بجانب شباك الطائرة ستعطي لك مساحة خاصة لسند رأسك على جدار الطائرة.

قطرات للعين ومناديل: يجب اصطحاب بعض من القطرات للعين وكذلك المناديل الورقية حيث سوف يصيبك بعض الجفاف في الرحلات الطويلة بسبب ضغط الهواء في السماء لذلك يجب وضع بعض القطرات للعين لتجنب الصداع وسوف تصيبك المناديل الورقية بالانتعاش.

الملابس: يجب اختيار الملابس المريحة لذلك يفضل الملابس الرياضية نظرا لطول الرحلة فلا تسيبك الضجر وتحميك أيضا من الأمراض الجلدية.

الكتب والسماعات: يجب اصطحاب عدد من الكتب وسماعات للأذن فسوف تقوم بعزلك عن الواقع والاستفادة وتضيع وقت الرحلة فلا تشعر بالملل أو الضجر.

وسائد الظهر: يجب اصطحاب عدد من وسائد الرقبة والظهر وكذلك غطاء للعينين،فهي تعتبر من أهم وسائل الراحة وسوف تفيق من الاتكاء على الآخرين وتجنب مشاكل الضجر وسوف تحميك غطاء العين من إضاءة الطائرة.

إحضار الحلويات: يجب إحضار عدد من الحلويات لأكلها في السماء فسوف يعطيك بعض الطاقة وسوف تحافظ على ضغط الدم بشكل ثابت أثناء الرحلة

التجول في الطائرة: يجب التجول في الطائرة من وقت لآخر حتى لا يتعرض جسمك إلى الركود في الرحلة ويمكن ممارسة بعض الرياضات الخفيفة.

طاقم الطائرة: يجب التعامل مع طاقم الطائرة بلطف وسوف يوفروا إليك كا ما سوف تحتاجه أثناء الرحلة.

فرشاة أسنان جافة: بعد تناول الطعام في الطائرة سوف تحتاج لغسيل أسنانك لذلك يمكن اصطحاب فرشاة أسنان جافة لا تحتاج لوضع الماء فيها ويمكن شراؤها بسهولة من الصيدلية.

شرب الماء: سوف تحتاج إلى اصطحاب أحد زجاجات الماء نظرا للجفاف الذي سوف يصيبك في الطائرة.