نصائح لكيفية استخدام البطاقات الائتمانية خلال السفر

الاثنين,21 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد
نصائح استخدام البطاقات الائتمانية

نصائح استخدام البطاقات الائتمانية

من أكثر المشاكل شيوعا عند السفر هي مشكلات البطاقات الائتمانية والتي تواجه الكثيرين من ضياعها أو يقوم البنك بأيقافها أو عدم العلم بفوائدها الكافية، فينصح باستخدام بطاقات الائتمان لما تقوم به من توفير.

نصائح استخدام بطاقة الائتمان

إعلام البنك بالسفر: تعد أولى الخطوات عند الأعداد للرحلة وهي الاتصال بالبنك الذي تتعامل معه واستخرجت منه بطاقة الائتمان وإعلامه بسفرك وجهتك السياحية حتى لا يقوم بإيقاف الكارت كنوع من الشك عندما تقوم بسحب الأموال من بلد خارج البلاد فعندما لا يعلم البنك يعتقد أن هذه عملية سرقة فيقوم بتعطيل الكارت في المرة القادمة التي سوف تقوم بالسحب فيها ولا فائدة من كارت موقوف في بلد أجنبي.

بطاقة ائتمان احتياطية: يجب عمل بطاقة ائتمان احتياطية ووضعها في الفندق ففي حالة ضياع بطاقتك الأصلية أو سرقة المحفظة أو حدوث أي حادثة مفاجئة تسببت في تلف البطاقة الأصلية فسوف تكون شاكر جدا للبطاقة الاحتياطية، ويجب الاحتفاظ بالبطاقة الاحتياطية في مكان أمن في الفندق فيمكن استخدام خزينة الفندق.

استخدام بطاقة الائتمان: يجب الدفع دائما ببطاقة الائتمان فقد يقوم البعض بالعرض عليك أن تسحب أموال وتدفع بعملة بلدك ولكن يجب رفض ذلك تماما والدفع ببطاقات الائتمان لان البنوك سوف تقوم بتوقيع فائدة كبيرة على الأموال المسحوبة ورسوم سحب الأموال لذلك يجب الدفع من بطاقة الائتمان مباشرا.

احتياطي نقدي: لزيادة درجات الأمان يجب الاحتفاظ باحتياطي نقدي من عملة الدولار وليكن 100 دولار وذلك في حالة حدوث أى مشاكل ويجب أن يكون من الدولار لأنه العملة التي لا يقول أحد لاستخدامها وتبادلها لا فهي العملة الأكثر شهرة في العالم، ففي حالة ضياع البطاقات الائتمانية فسوف تكون نجاتك بسبب هذا الاحتياطي النقدي من الدولار.